بقدرة تحمل تصل إلى 24 ساعة.. إطلاق طائرة هيرميس 650 سبارك

طائرة هيرميس 650
طائرة هيرميس 650

خلال معرض سنغافورة للطيران عام 2024، تم الكشف عن طائرة هيرميس 650 سبارك التكتيكية الجديدة من قبل شركة Elbit Systems، والتي تم تصميمها لمواجهة التحديات المتطورة في مجال الفضاء.

تتميز الطائرة ذات الارتفاع المتوسط والقدرة الطويلة، بتصميم غير اعتيادي حيث يتم وضع محرك التشغيل في الأنف بدلاً من الخلف.

وتتمتع الطائرة بسرعة تشغيل تصل إلى 120 عقدة (222 كيلومترًا/138 ميل في الساعة) وقدرة على التاكسي التلقائي للتشغيل على المدرجات القصيرة.

ومع ذلك، فإن ميزة هيرميس 650 سبارك المتميزة هي مدة تحمل الطيران المذهلة التي تصل إلى 24 ساعة على الأقل، وفقًا لنائب رئيس Elbit زيف أفني.

وقال، إن الطائرة تستخدم اتصالات الأقمار الصناعية، لذا "نظريًا، يمكنك الإقلاع من نقطة واحدة، والطيران لمدة 24 ساعة متواصلة، والهبوط في موقع مختلف".

تتميز النظام اللاسلكي الجديد بالقدرة على حمل حمولة تصل إلى 120 كيلوغرامًا (264 رطلاً) دون التأثير على مدة التحمل في الطيران. وتحتوي الطائرة على إجمالي ثماني محطات تخزين قابلة للتعديل، تتسع لحمولات كبيرة في هيكل الطائرة وستة نقاط صلبة على الجناحين.

ويعد إطلاق هيرميس 650 سبارك من الشركة إنجازًا هامًا، حيث تستمر في "دفع حدود التكنولوجيا والقدرات الاستثنائية". وقال مدير عام Elbit Systems، يورام شمولي، إنه واثق من أن هذا الإضافة الجديدة لمجموعتهم المتنوعة والمبتكرة في مجال الدفاع الجوي ستعزز التزامهم بتقدم تكنولوجيا الدفاع، وضمان الأمان، وتلبية الاحتياجات المتنوعة لساحة المعركة الحديثة.