تعرف على الفنانين المشاركين بأوبريت «الحلم العربي»

مبادرة صناع الأمل
مبادرة صناع الأمل

أعلنت مبادرة صناع الأمل، تحت رعاية مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن إعادة تقديم الأوبريت الشهير «الحلم العربي» في حفلة جديدة، ويقام الحفل بتاريخ 25 أكتوبر الجاري، في كوكاكولا أرينا بإمارة دبي.

ويعد أوبريت «الحلم العربي»، من تأليف الشاعر مدحت العدل، ومن أشهر الأغاني التي عبرت عن وجدان الشعب العربي، وصدرت النسخة الأولى منه عام 1996، بمشاركة أكثر من 20 نجمة ونجمة من ألمع الأصوات العربية.

اقرأ أيضاً | كل ما تريد معرفته عن مسلسل «عتبات البهجة» لـ يحيى الفخراني 

ومن المقرر أن يشارك في النسخة الجديدة مجموعة من المطربين الذين شاركوا في النسخة الأولى من أوبريت «الحلم العربي» وهم:

 أحلام، أصالة، أحمد فتحي، ووليد توفيق، وإيهاب توفيق، وعمر العبداللات.

بالإضافة إلى هذه المجموعة، يشارك في النسخة الجديدة كل من ماجد المهندس، صابر الرباعي، عاصي الحلاني، محمد عساف، وأبو، وبلقيس فتحي، والتي شارك والدها في النسخة الأولى ليكون عدد الفنانين المشاركين في الأوبريت الجديد من كلمات مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع ميشيل فاضل، 12 مطربا ومطربة.

وقال الشاعر والسيناريست مدحت العدل: «أوبريت الحلم العربي» أصبح أكثر أغنية مطلوبة على محرك البحث جوجل بعد أحداث غزة الأخيرة، وإعادة تقديمه جاءت بناء على رغبة الجمهور.

وأضاف صلاح الشرنوبي قائلاً .. حتى الآن يحقق الأوبريت تفاعلا كبيرا مع كل الشعب العربي خاصة الأجيال الجديدة، التي تحتاج لسماعه بشكل مختلف، وشكرا لصناع الأمل والقيادة الحكيمة للشيخ محمد بن راشد.

وأعرب وليد توفيق عن سعادته بالمشاركة في النسخة الجديدة من الأوبريت قائلا: «الحلم العربي» كان وردة جمعتنا كلنا، لأنه يتكلم عن أحلامنا كشباب عربي، وإننا نكون كلمة واحدة وطريق واحد.

وأضاف أحمد فتحي: "كلمة حلم عربي عزيزة على النفس والإنسان العربي، والآن يأتي الأوبريت بحلة جديدة ونحن نسلم الراية للشباب.

 

 

 

أما بلقيس، فوصفت مشاركتها قائلة: "حلم لي كفنانة كبرت على أوبريت الحلم العربي الأول، وأنا في قمة الفخر، ووالدي نصحني بالغناء من قلبي".

وقال صابر الرباعي: "أكيد شيء يشرفنا ويسعدنا نكون موجودين في عمل فيه رسالة نبيلة جدا للعالم العربي والشعوب العربي، وعمل يضاف إلى رصيدي".

وقال محمد عساف: هذه الأغنية عاشت لأجيال في عالمنا العربي، ونحن بحاجة كبيرة للألفة والوحدة العربية الآن وأتشرف بالمشاركة.

وجمعت النسخة الأولى من أوبريت الحلم العربي سنة 1996 بين عدد كبير من المطربين والمطربات، ومنهم نبيل شعيل من الكويت، ليلى غفران من المغرب، غادة رجب، ديانا حداد، أنوشكا، حميد الشاعري، لطفي بوشناق، ناصر المزداوي، ذكرى، ومحمد الحلو.