انعقاد المنتدى الثاني للصحة النفسية التكاملية السبت المقبل

مؤسسة صحة مصر
مؤسسة صحة مصر

ينظم نادي الصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة صحة مصر وعدد من الجهات والكيانات المنتدى الثاني للصحة النفسية التكاملية يوم السبت، 24 فبراير. 

يهدف المنتدى إلى طرح ومناقشة موضوعات مختلفة تتعلق بالصحة النفسية من خلال جلسات وورش عمل وأبحاث، مع التركيز على علاقة الصحة النفسية بعدد من الأمراض وتأثيرها على فئات مختلفة من المجتمع، بما في ذلك الشباب والأطفال وكبار السن، في جميع الدول العربية خاصة في غزة وأثر العدوان على الشعب الفلسطيني والعربى . 

اقرأ أيضًا| «تيك توك» تعزز الوعي بالثقافة الإعلامية والصحة النفسية للشباب

سيشارك في الفعالية عدد من مقدمي الخدمات والأخصائيين والمعالجين النفسيين، وسيتم تنظيم معرض على هامش المنتدى.

وسيتم تقديم محاضرات وأنشطة فقرات للعلاج النفسي مثل العلاج بالفن والموسيقى

صرحت د عائشة حسن، المستشارة السلوكية والتربوية، ومؤسسة مبادرة 100 مليون صحة نفسية، ورئيسة المنتدى: أن المنتدى فرصة لتبادل الخبرات بين خبراء الصحة النفسية في الوطن العربي، مع التركيز على دعم الفئات المهمشة ويرحب المنتدى بجميع الراغبين في دعم الصحة النفسية وتقديم مشروعات وخطط عمل لتنفيذها بالتعاون بين كل الجهات ومبادرة 100 مليون صحة نفسية.

وأضافت أن المنتدى يأتي بعد نجاح المنتدى الأول الذي ُعقد في عام 2022 والذي تم خلاله تناول عدد من الموضوعات والخطوات الهامة، والتي تعتمد على التوصيات التي خرجت بعد ذلك اليوم

وتضم الجهات المشاركة بالمؤتمر، مؤسسة صحة مصر، ومبادرة 100 مليون صحة نفسية، والمسعف النفسي،  و .د. خالد سعيد، مسؤول الصحة النفسية بالمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية ،و.د ، توفيق بن أحمد خوجه، استاذ الصحة العامة بجامعة امبريال كولدج لندن

وعدد من عضوات المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة ، و د. إبراهيم عسكر، مسؤول البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء ، ا. مشيرة صالح، المسؤول الوطني للبرنامج الإقليمي أثر الشباب التابع لمكتب الأمم المتحدة - ، د. عزة سليمان موجه عام الصحة النفسية بوزارة التربية والتعليم ، و اللجنة المجمعية النفسية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية  ،ا. هنادي الحمد، مسؤول الخدمة المجتمعية ومركز إعادة التأهيل وخدمات كبار السن في مؤسسة الحمد الطبية في قطر.