التنمية الصناعية تكشف فرص وتيسيرات التراخيص الصناعية الجديدة 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت د. ناهد يوسف رئيس هيئة التنمية الصناعية اننا ندرك التحديات التي يمر بها المستثمر ونحن نسعي لتوفير مجموعة من التيسيرات ممثله في رخص الاراضي والبناء والسجل الصناعي والمكون المحلي.

وكشفت ناهد يوسف خلال ندوة على هامش معرض كايرو فاشون أن آلية التعامل على الاراضي الصناعية وفقا لاستراتيجية وزارة الصناعة والتجارة  من خلال لجنة مشكلة بقرار من مجلس الوزراء برئاسة رئيس الهيئة والجهات المعنية .

وأوضحت رئيس هيئة التنمية الصناعية عن وجود تيسيرات مادية واجراءات ادارية وتسريعها لتمكين المستثمر للحصول على الارض بسهولة ووقت مناسب و كذلك تيسير دراسة الجدوى من داخل الهيئة وتوضيح الاجراءات المطلوبة والمستندات حتى يتم استيفاء الطلبات التي تقدم وقبولها بهدف تنمية الاستثمار الصناعة في مصر.

وأوضحت أننا في المرحلة السادسة من الخريطة الصناعية وتم طرح مساحات صناعية في 10 محافظات في الفترة الاخيرة وتقديم الطلبات أون لاين عن بعد اصبح المستثمر يمكنه التقديم أون لاين ورؤية المتاح على الخريطة الصناعية والتعاون في دراسة الجدوى .

وأشارت الى وجود 16 مجمعا صناعيا بالمحافظات متعدد الانشطة بمساحات مختلفة وآخر مجمع بالبحيرة جاري طرحه والتسويق له.

اقرأ أيضا | التنمية الصناعية: مد سحب كراسات حجز 456 قطعة أرض لـ7 مارس

وأكدت أن رخص البناء اصبحت حاليا تخرج من هيئة التنمية الصناعية و كذلك الارتفاعات يتم الموافقة من جهة واحدة ولذلك رخصة البناء يتم اصدارها في غضون أسبوع أيضا فيما يتعلق برخص المشروعات غير عالية المخاطر في غضون اسبوع أيضا .

وأوضحت أن التنمية الصناعية تحصل لصالح الجهات الحكومية الأخرى وتوفير تنقل المستثمر بين اكثر من جهة واصبحت كل الاجراءات الخاصة بالترخيص تتم من داخل الهيئة.