القوات الروسية تسيطر على «بابيدا» على محور دونيتسك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن وحدات من القوات الروسية سيطرت بلدة بابيدا على محور دونيتسك.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: «على محور دونيتسك، تمكنت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" من السيطرة على قرية بابيدا، وقامت القوات الروسية بتحسين مواقع تموضعها على طول خط المواجهة، واستهدفت الألوية الهجومية الأوكرانية "92"، و"79" المحمول جوا، واللواء الأوكراني الجوي "46" في مناطق نوفوميخيلوفكا وكراسنوغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية».

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 410 جنود، ودبابة، و3 مركبات قتالية مدرعة، و5 سيارات، ومدفع من طراز "كراب" و"بوهدانا"، ومدفع هاوتزر "دي 20"، ومدفع "غفوزديكا".

وأضاف البيان: "على اتجاه جنوبي دونيتسك، ألحقت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" نتيجة للأعمال النشطة، أضرارا بالنيران بوحدات لواء المشاة "58" التابع للقوات الأوكرانية، واللواء الأوكراني "128" في مناطق نوفودونيتسكوي وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 155 جنديا، ودبابة، وناقلات جند مدرعة، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "ستريلا -10"، و3 سيارات، ومدافع هاوتزر "مستا-بي"، ومدفع "إم -46"، بالإضافة إلى محطة حرب إلكترونية.

وتابع البيان: "على اتجاه كوبيانسك، استهدفت الإجراءات النشطة لوحدات قوات مجموعة "الغرب" بإسناد من سلاح الطيران القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في منطقة بتروبافلوفسك في مقاطعة خاركوف، كما أنها صدت 3 هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة سينكوفكا في مقاطعة منطقة خاركوف.