«نفذه 3 فلسطينيين».. تفاصيل إطلاق النار الأكبر بالقدس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس، إن هناك العديد من التطورات الميدانية على الأرض بعد حالة من التخبط على وسائل الإعلام الإسرائيلية أو الإعلانات الرسمية على خلفية حادث إطلاق النار اليوم.

 وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في وقتٍ سابق عن مقتل مستوطن أصيب بجراح خطيرة جراء إطلاق النار عليه، وسط أنباء عن سقوط 8 إصابات بينهما إصابتان حرجتان للغاية.

وأضافت "أبو شمسية"، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية سارعت إلى الإعلان بأن هذا المستوطن المقتول هو جندي في صفوف جنود الاحتلال، وأن هنالك إصابات بين المستوطنين وجنود الاحتلال كون هذه العملية وقعت بالقرب من حاجز "الزعيم" شرقي العاصمة المحتلة، وفي شارع يوصل القدس بالضفة الغربية ويستخدمه عادة الفلسطينيين والمستوطنين.

وأشارت إلى أن هذه عملية معقدة ومركبة وهامة، لأنها هي الأكبر عددا من قبل منفذي العمليات، فعادة بأن العمليات تنفذ بمشتبه واحد أو فلسطيني واحد ويتم التمشيط إذا كان هنالك مشتبه آخر ساعد منفذ العملية، لكن هيئة البث الرسمية تتحدث عن أن هذه العملية نوعية لأنه شارك فيها 3 من الفلسطينيين لتنفيذ هذه العملية.

ولفتت أن نوعية السلاح الذي استخدم في هذه العملية، عادة ما يتم استخدام أسلحة محلية الصنع، لكن تم استخدام سلاح أو بندقية "إم 16"، وهذا يصعب الحصول عليها خاصة للفلسطينيين.