للسيدات| منشطات طبيعية حضريها في المنزل لحمل سريع 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتأخر بعض السيدات في فرصة الحمل في بداية الزواج أو عندما تفكر في الحمل لبمرة الثانية أو الثالثة، فهناك أوقات تساعد على الحمل بشكل أسرع، وتعتبر فترة ما بعد الدورة الشهرية لدى المرأة هي واحدة من أهم الفترات التي تساهم في تعزيز فرص الحمل، لذا يمكن أن يكون استخدام بعض المنشطات الطبيعية مفيدًا لدعم الجسم وتهيئتِه لهذه المرحلة. 

اقرأ أيضًا: للسيدات| خطوات التخطيط للحمل الثاني

هناك بعض المنشطات الطبيعية التي يمكن أن تتناولها السيدات للحصول على فرص أكبر في الحمل وبطريقة أسرع وهي كالتالي: 


١ - زيت الزيتون والزعتر 

يُعد مزيج زيت الزيتون والزعتر من الخيارات المتميزة لتعزيز الخصوبة، حيث يحتوي هذا النوع من الزيوت الأحماض الدهنية الصحية، التي تؤدّي دورًا فعّالًا في تحسين جودة البويضات والحيوانات المنوية، أمّا الزعتر فيعد مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة، التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز التناسلي والحفاظ على توازنه.

٢ - العسل والزنجبيل

تمثّل مكونات العسل والزنجبيل منشطا طبيعيا للحمل، حيث يتميز الاول بوجود مواد غذائية ذات فائدة كبيرة، بينما يعزز الثاني تدفق الدم إلى منطقة الحوض، مما يسهم في تعزيز الخصوبة ويعمل كمنشط للجهاز الإنجابي بشكل عام.

٣ - عصير الرمان

يعد عصير الرمان من بين المشروبات الفعالة التي تساهم في تعزيز الخصوبة، حيث يحتوي مركبات تعزز تدفق الدم إلى منطقة الحوض، وتساهم في تحسين جودة البويضات، لذا ينصح بشربه بانتظام خلال فترة ما بعد الدورة الشهرية لتعزيز فرص الحمل.

٤ - الزنجبيل والقرفة

يعد مزيج الزنجبيل والقرفة من منشطات الحمل المعروفة، حيث يحتوي المكون الأول مضادات الأكسدة التي تعزز تحسين تدفق الدم، وتؤدي دورا هاما في تعزيز الخصوبة، أما المكون الثاني، فيتمتع بخصائص تعزيز الخصوبة والتوازن الهرموني.

٥ - المكملات الغذائية

يمكن استخدام بعض المكملات الغذائية كمنشطات للحمل، مثل حمض الفوليك وفيتامين D، حيث تؤدي هذه العناصر دورا هاما في تحسين صحة البويضات وتوفير الظروف الملائمة لتكوين الجنين.