للعام الثاني على التوالي.. أعلى نسبة رسوب في «طب جنوب الوادي»

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

للعام الثاني على التوالي، سجلت الفرقة الأولى بكلية الطب بجنوب الوادي، نسبة رسوب عالية تتخطى أكثر من نصف الدفعة، الأمر الذي يرجع وفقا للمسؤولين بالكلية، إلى الغش في لجان معينة في التعليم قبل الجامعي.

اقرأ أيضاً| انطلاق فعاليات المدرسة الفلكية الثالثة لكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي

وسجلت الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة جنوب الوادي في العام الماضي، نسبة نجاح لم تتعدى 30% من نسبة الطلاب المقيدين في العام الدراسي 2022 - 2023، إذ بلغ عدد المقيدين في الفرقة الأولى بكلية الطب الموسم الماضي، 512 طالبًا وطالبة،  نجح منهم 146 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 28.51.

ووفقا لنتيجة الكلية الموسم الجاري، بلغت نسبة الرسوب 56 % من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب في الفصل الدراسي الأول ونسبة النجاح 43.99% وهذه النتجة أعلى من العام الماضي.

وبلغ عدد الطلاب الناجحين 260 طالبا من أصل 591 وبالنسبة للفرقة الثانية بلغ عدد الطلاب الناجحين 251 طالبًا من 464 بنسبة نجاح 54.9%.

وفي سياق مواز، كان مجلس جامعة جنوب الوادي، قرر تكليف الدكتور أحمد هاشم عبد اللاه وكيل الكلية  للدراسات العليا والبحوث للقيام بأعمال عميد كلية الطب، خلفا للدكتور علي عبد الرحمن غويل.

وقدم الدكتور أحمد هاشم الشكر للدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي على ثقته بتكليفه بتسيير أعمال الكلية، كما تقدم بالشكر للدكتور علي عبدالرحمن غويل، عميد الكلية السابق، على قيادته للكلية بكل تفاني وإخلاص وتميز خلال الفترة السابقة.

وأضاف هاشم أن مجلس الكلية في جلسته رقم 173 اتخذ قرارا بتكريم عميد الكلية السابق، في حفل موسع تدعى له قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، مشيرا إلى أن المجلس ناقش جميع البنود المقدمة من قطاع شؤون الطلاب والدراسات العليا والموارد البشرية وتنمية البيئة.