محمد صبحي: دور الفن في تغيير المجتمع بإظهار الإيجابيات وليس السلبيات في الأعمال الفنية

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

ألقى الفنان الكبير محمد صبحي محاضرة أمام أكثر من 500 طالب وطالبة من مختلف الكليات بإحدى الجامعات الخاصة بأكتوبر.

عقدت الندوة التثقيفية بدعوة وتنظيم كلية اللغات بالجامعة، وتحدث الفنان محمد صبحي عن كيفية بناء الإنسان ثقافيا وفنيا، مؤكدا علي أهمية الثقافة والفن وكونهما من أبرز الروافد لبناء الشعوب، وأشار إلى أن بناء الوعي هو الذي سيحافظ علي الإنجازات التي حدثت في مصر، كما تحدث عن التنمية المستدامة ومفهومها الصحيح وهي تعني أنك تعيش اليوم وتكون واثقا بأنك ستخدم الأجيال القادمة.

وأضاف أن دور الفن في تغيير المجتمع بإظهار الإيجابيات وليس السلبيات في الأعمال الفنية، والتوقف عن تصدير صورة سلبية عن المجتمع المصري من خلال الأعمال الفنية بالسينما والتليفزيون.

وخلال الندوة، تم فتح باب الأسئلة المباشرة للطلاب الذين سألوه عن كيفية صموده أما الفن الهابط، وكيف يواجه ذلك بمفرده، كما تطرق الفنان محمد صبحي في حديثه عن الأحداث في فلسطين، معربًا عن غضبه وحزنه الشديد منذ طفولته من هذه الأحداث مما شجعه لدعم القضية الفلسطينية في أعماله الفنية، كما تحدث عن المؤامرة العالمية الكبرى وقال أنها بدأت تتحقق وبروتوكولات حكماء صهيون نفذ منها 21 بروتوكول. 

وفي ختام اللقاء، أهدت الدكتورة نوال الدجوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفنان الكبير محمد صبحى، درع تقديرى لدوره في دعم الشباب والثقافة.