مركز الفلك الدولي: مرور القمر الصناعي«الغير متحكم فيه» فوق السعودية

 سقوط القمر الصناعي الأوروبي
 سقوط القمر الصناعي الأوروبي

قال المهندس محمد عودة- مشرف برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية ومدير مركز الفلك الدولي: ‏بحسب المعلومات المدارية المحدثة، من المتوقع سقوط القمر الصناعي اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024م، في الساعة  12:57 بتوقيت جرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 5 ساعات.

أضاف "‏صورة القمر الصناعي على الخارطة تبين موقع السقوط المتوقع بحسب هذا التحديث، والخطوط الحمراء والخضراء تبين الأماكن التي سيمر القمر الصناعي فوقها خلال فترة احتمالية السقوط. وذلك بحسب توقعات "برنامج متابعة سقوط الاقمار الصناعية" كما هو مبين في الخارطة الأولى.

اقرأ أيضاً| البحوث الفلكية تحدد موعد سقوط القمر الصناعي «ERS2» غير متحكم به

‏و تابع: حيث أن توقع موعد ومكان سقوط القمر الصناعي يشوبه مقدار كبير من عدم الدقة واختلاف بين الجهات التي تحسب ذلك، نورد تاليا توقعات جهات أخرى، علما بأنه لا يشترط أن تكون الجهة المالكة للقمر الصناعي هي الأكثر دقة، ولا توجد جهة توقعاتها هي دائما الأدق.

‏توقعات وزارة الدفاع الأمريكية:

‏سقوط القمر الصناعي اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024م، في الساعة 16:12 بتوقيت جرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 3 ساعات، كما هو مبين في الخارطة الثانية.

‏توقعات وكالة الفضاء الأوروبية:

‏سقوط القمر الصناعي اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024م، في الساعة 16:32 بتوقيت جرينتش، بخطأ مقداره زائد ناقص 5 ساعات، كما هو مبين في الخارطة الثالثة.

‏ويلاحظ اتفاق التوقعات الثلاثة على مرور القمر الصناعي فوق السعودية خلال فترة احتمالية سقوط القمر الصناعي.