الأردن والجزائر يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الأردن والجزائر
الأردن والجزائر

أكد الأردن والجزائر على ضرورة وقف هذه العدوان الإجرامي، ووقف التطهير العرقي وحرب الإبادة والمجازر التي ترتكتيها دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية، ومنع إسرائيل من تنفيذ أية عملية عسكرية في رفح.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز في مكتبه اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي الذي يقوم بزيارة رسمية للأردن، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الأخوية الأردنية الجزائرية وأهمية البناء عليها بمختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية والبرلمانية وزيادة التبادلات التجارية، بحضور السفير الجزائري لدى المملكة عبد الكريم بحه.

كما تناول لقاء الفايز وبوغالي الأوضاع الراهنة في المنطقة، والعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزه، وطالب الفايز بضرورة توحيد الجهود العربية، وممارسة ضغوط فاعلة على المجتمع الدولي، والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، لدفعهم نحو السعي الجاد بالعمل على وقف العدوان الإسرائيلي فورا، وعدم ترك دولة الاحتلال الإسرائيلي بدون عقاب، ودولة خارجة على القانون تضرب بعرض الحائط كافية قرارات الشرعية الدولية ومواثيق الأمم المتحدة.

◄ اقرأ أيضًا | طائرة مساعدات عسكرية ألمانية تصل إلى الأردن لإرسالها لقطاع غزة

وأكد الفايز أنه لا يجوز للمجتمع الدولي الكيل بمكيالين، عند الحديث عن ضرورة تطبيق معايير العدالة وحقوق الإنسان والحريات العامة وحق الشعوب بالحرية والاستقلال.

وشدد الفايز، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالمجيد تبون، على إدامة التنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بهدف النهوض بعلاقات البلدين والارتقاء بها خدمة للمصالح الثنائية، وبما يخدم القضايا العربية العادلة.

من جانبه أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري بالعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين، داعيا إلى تعزيزها على كافة المستويات وخاصة البرلمانية والاستثمارية.

وندد بوغالي بجرائم الإبادة والتدمير التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، مذكرا بالمواقف الجزائرية الداعمة للقضية الفلسطينية.