سفير ألمانيا بمصر: تربطنا بمصر علاقات وطيدة في مجال التعليم

 السفير الألماني بمصر فرانك هارتمان
السفير الألماني بمصر فرانك هارتمان

 قال السفير الألماني بمصر فرانك هارتمان، إن مصر وألمانيا تربطهما علاقات وطيدة في مجال التعليم تمتد جذورها إلى الماضي. لدينا في مصر سبع مدارس ألمانية معتمدة بالخارج وبذلك تحتوي مصر على ثاني أكبر عدد من المدارس الألمانية المعتمدة بالخارج.

وتعد المدرسة الإنجيلية الثانوية في الدقي من أقدم المدارس الألمانية المعتمدة في مصر والتي احتفلت بمرور مائة وخمسون عاما على انشائها العام الماضي. 

وأضاف السفير الالماني، تحتفل المدرسة الألمانية سان شارل بورومي في الإسكندرية هذا العام بمرور مائة وأربعون عاما على انشائها والمدرسة الألمانية سان شارل بورومي في القاهرة بمرور مائة وعشرون عام، وهناك أيضا شبكة كبيرة من المدارس الشريكة التي تمنح شهادة الدبلوم في اللغة أو شهادة اللغة من معهد جوتة. 

اقرأ أيضا :- وزير الصحة يستقبل السفير الألماني لبحث التعاون وتقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين

وتابع ، في يناير الماضي بعد انضمام مدرسة ران في القطامية أصبح عدد المدارس التي تمنح شهادة دبلوم اللغة ثمانية مدارس، مشيرا الي انه زاد عدد متعلمي اللغة الألمانية بين سنة ٢٠١٥ وسنة ۲٠۲١ بنسبة حوالي ٦٠% ليصبح أربعمائة ألف طالب مما يوضح أن الاهتمام بتعلم اللغة الألمانية مازال مستمرا ونحن نعمل على تطوير العمل المشترك بشكل مستدام.


وأشار السفير الالماني ، إلى ان معهد جوتة لايقدم دورات اللغة عالية الجودة فحسب ولكنه يعمل عن كثب مع وزارة التربية والتعليم في مجال تطوير المناهج التعليمية أو في مجال الأنشطة الإضافية.


وأضاف، يعد الان مجال هجرة العمالة المتخصصة في محور الاهتمام. فيتم مرافقة العمالة المتخصصة ليس فقد في رحلة تعلم اللغة ولكن أيضا في رحلتهم للوصول لألمانيا والاستقرار هناك،مستطردا بقوله ، نحن نود أن نستكمل في بناء الجسور بين مصر وألمانيا والاستمرار في العمل المشترك المثمر.