غزال: مصر تؤكد موقفها الثابت من عدم شرعية الإحتلال الإسرائيلي 

محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠
محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠

قال: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إن تقديم مصر بمذكرة لمحكمة العدل الدولية والترافع أمامها حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 تُجسد الدور التاريخي والمبدئي الذي تضطلع به مصر تجاه القضية الفلسطينية.


وأضاف غزال أن المذكرة والمرافعة المصرية للمحكمة بتأكيد مسؤولية إسرائيل عن كافة تلك الأفعال غير المشروعة دولياً، بما يحتم إنسحابها بشكل فوري من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك مدينة القدس، وتعويض الشعب الفلسطيني عن الأضرار التي لحقت به.

اقرأ أيضا :- «حزب مصر ٢٠٠٠»: مصر فتحت معبر رفح بشكل دائم لمرور قافلات المساعدات إلى غزة
وأوضح محمد غزال، أن مصر من خلال تقديمها مذكرة للمحكمة والمرافعة شفهياً أمامها اليوم 21 فبراير 2024، تؤكد على موقفها الثابت من عدم شرعية الإحتلال الإسرائيلي الذي دام أكثر من 75 عاماً، ورفضها لسياسات ضم الأراضي وهدم المنازل وتدمير البنية التحتية وطرد وترحيل وتهجير الفلسطينيين.

اقرأ أيضا :- «مصر٢٠٠٠»: مذكرة «العدل الدولية» تعكس مواقف مصر تجاه القضية الفلسطينية
وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، على أن مواقف مصر الأخيرة من الحرب العنصرية الإسرائيلية على قطاع غزة ورفضها سياسة التهجير القسري وأعتبارها تصفية القضية الفلسطينية، تشير بوضوح إلى دورها التاريخي وأنها لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته ذات السيادة المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن المذكرة المصرية تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وحظر الإستيلاء على الأراضي من خلال إستعمال القوة المسلحة، وأن مواقف مصر الثابتة كانت رافضة لسياسات الإضطهاد والتمييز العنصري التي مارستها إسرائيل ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.