أوكرانيا: ضرب 10 مناطق لتمركز قوات روسيا و5 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الأربعاء أن طيران قوات الدفاع ضرب 10 مناطق لتمركز القوات الروسية و5 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات خلال ال(24) ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها في بيان لها "إن نحو 66 اشتباكا قتاليا وقع في الخطوط الأمامية للجبهة خلال الليلة الماضية، في حين نفذ الجيش الروسي إجمالي 5 ضربات صاروخية و 125 ضربة جوية و 124 هجوما من طراز MLRS على مواقع القوات الأوكرانية والبلدات المختلفة.

ولسوء الحظ، أدت الهجمات الروسية إلى مقتل وإصابة مدنيين. كذلك، تعرضت المباني السكنية والمنازل الخاصة، فضلا عن البنية التحتية الحيوية الأخرى، للتدمير أو الضرر".

وأضاف اليبان أن الجيش الروسي شن أيضا هجوما آخر على أوكرانيا في نفس الفترة، باستخدام الطائرات بدون طيار من طراز "شاهد-136/131" ويتم حاليا تحديث المعلومات حول هذا الهجوم.

◄ اقرأ أيضًا | روسيا تتفق مع فنزويلا على زيادة التعاون في مجال استخدام الطاقة النووية

وعلى صعيد متصل، أفاد سلاح حرس الحدود الأوكراني اليوم بأن لواء حرس الهجوم "بومستا"، نجح بالتعاون مع جنود مضادين للدبابات من لواء قوات الدفاع، في إيقاف وتدمير قافلة روسية من الدبابات والمركبات المدرعة كانت تحاول اقتحام المواقع الأوكرانية بالقرب من باخموت في منطقة دونيتسك.

ونقلت (يوكرين فورم) الأوكرانية عن بيان الحرس القول "إن قوات المشاه الروسية ودبابات تي-90 وغيرها من المركبات المدرعة حاولت مهاجمة المواقع الأوكرانية بالقرب من باخموت".

وأضاف البيان أنه تم إيقاف الهجوم الروسي من خلال الإجراءات المشتركة لقوات الدفاع وحرس الحدود حيث تم صد الدبابات من خلال طلقات دقيقة من ضربات الطائرات بدون طيار.