تحصين 51% من الماشية ضد مرض الجلد العقدي بالأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الدكتور طارق لطفى مدير عام مديرية الطب البيطرى بالأقصر أرتفاع نسبة الحيوانات المحصنة خلال الأسابيع القليلة الماضية لتصل إلى ٥٨.٠٢٪ من الحيوانات المستهدفة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح مدير عام الطب البيطري بالأقصر، أنه بلغت نسبة الأبقار المحصنة ٥١.١٪ من أجمالى الأبقار المستهدف،  بينما بلغت نسبة الأغنام والماعز  ٦٥.٢٣٪ من أجمالى الأغنام المستهدفة للحملة .

اقرأ أيضاً| لتوفير لقاحات وقوافل بيطرية.. حصر الثروة الحيوانية بمراكز ومدن الأقصر

وأضاف أن مديرية الطب البيطرى بالأقصر و الأدارات التابعة تنفذ أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام من خلال 116 لجنة بكافة مراكز وقرى المحافظة وبمشاركة 43 طبيب، كما يتم تنفيذ  ندوات وتوعويات أرشادية لمربى الحيوانات للتعريف بضرورة التحصين والترقيم وسبل الوقاية من الأمراض المستوطنة، الى جانب تكثيف أعمال لجان حصر الثروة الحيوانية والترقيم بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارتها التابعة. 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة بالمتابعة الدورية لأعمال لجان  الحملة الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام  على مستوى محافظات الجمهورية، ووفقاً لتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتكثيف أعمال الحملة على مستوى كافة مراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض المستوطنة.