في ذكرى ميلاد المنتصر بالله.. نرصد لمحات من حياته الفنية

المنتصر بالله
المنتصر بالله

تطل علينا اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير ذكرى ميلاد الفنان المنتصر بالله الذي أمتع الجماهير بأعماله الفنية المتميزة الذي لا ينساها أحد.

ومن خلال هذه السطور نرصد أبرز المعلومات عن الفنان القدير المنتصر بالله.

وحقق المنتصر العديد من النجاحات بأدواره المميزة التي غلب عليها طابع الكوميديا، حيث تميز الراحل بخفة ظله وتقديمه الكوميديا التي تعتمد على الإفيهات الخاصة به، التي مازالت عالقة في أذهان الجمهور المصري والعربي.

بدايته الفنية 

بدأ الراحل مسيرته الفنية مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في أوائل السبعينيات، وفي تلك الفترة شارك في العديد من لأعمال بين السينما والمسرح والتليفزيون، منها متاعب المهنة، الدوامة، الشاطئ المهجور، فرصة العمر، كبرياء الحب، فارس الأحلام عيون الحب، المغنواتي، راسب مع مرتبة الشرف.

أعماله السينمائية 

ومع بداية الثمينينات وعلى مدار عشرين عامًا قدم المنتصر بالله العديد من الأعمال في السينما، منها: «ضد الحكومة، يا تحب يا تقب، الشيطانة التي أحبتي، ضد الحكومة، الفضيحة، تجيبها كدة تجيلها كدة هي كدة، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المواطن مصري، حارة الجوهري، شفاه غليظة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب».

أعماله المسرحية 

ومن أعماله في المسرح «شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جدا، مطلوب على وجه السرعة، العالمة باشا».

أعماله الدلرامية

أما على الشاشة الصغيرة شارك في: «أبناء ولكن، أرابيسك، بدارة، أنا وأنت وبابا فى المشمش، حقا أنها عائلة سعيدة جدا، شارع المواردي، أيام المنيرة، أرابيسك، الشراغيش، آن الآوان، عيون وغيرها من الأعمال».

حياته الشخصية 

ويُشار إلى أن المنتصر بالله تزوج من الفنانة عزيزة كساب، وأنجب منها ثلاثة فتيات، ولكنها اعتزلت التمثيل بعد الزواج للتفرغ لرعاية بناتها.

وفاته 

مر المنتصر بالله بلحظات صعبة في حياته أبرزها إصابتها بجلطة في المخ في 2008 نتج عنها الدخول في غيبوبة طويلة، الأمر الذي هدد حياته ولكنه تعافى منها بعد ذلك مع خضوعه للعلاج وجلسات العلاج الطبيعي.

وكان الراحل قد ابتعد عن الفن بعد هذه الإصابة واكتفى بالظهور في أدوار لا تحتاج مجهود كبير منه، فظهر ضيف شرف في مسلسل «راجل وست ستات» وشارك في المسلسل الإذاعي «عوام على بر الهوى»، قبل أن يشتد عليه المرض ويرحل في سبتمبر من عام 2020.

اقرأ أيضا| صور| تشييع جثمان الفنان المنتصر بالله بالمهندسين