يونايتد يعلن بيع 27.7 % من أسهم النادي للملياردير البريطاني راتكليف

الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف
الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف


أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن بيع 27.7% من أسهم النادي إلى الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري الإنجليزي.

وصادق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على صفقة الاستحواذ، كما سمحت رابطة الدوري الإنجليزي لراتكليف بالاستحواذ على حصة الأقلية بموجب قواعدها فيما يتعلق بمن يسمح له بأن يكون مالكا أو مديرا لناد لكرة القدم.

ودفع راتكليف مليار و300 مليون دولار للحصول "على ما يصل إلى 25%" من أسهم مانشستر يونايتد، وسيستثمر 300 مليون دولار أخرى كاستثمارات مستقبلية في أولد ترافورد" بحسب ما أعلن النادي الإنجليزي اليوم الثلاثاء.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، أصدرت بيانا قبل أسبوع، أعلنت فيه موافقتها على استحواذ راتكليف على نسبة 25 % من أسهم النادي، قبل أن يستثمر المليادير البريطاني 100 مليون دولار في النادي للحصول على أسهم إضافية، سيتم استثمارها حتى 31 ديسمبر 2024 في البنية التحيتية في أولد ترافورد، لتصل ملكيته ما يقرب من 27.7 %

وعلق السير جيم راتكليف على إتمام صفقة الاستحواذ: "شرف عظيم أن تصبح مالكًا مشاركا في مانشستر يونايتد، ولكنه مجرد بداية رحلتنا لإعادة مانشستر يونايتد إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية، مع إمكانيات عالمية المستوى لمشجعي الفريق".

كما علق جويل جلايزر الرئيس التنفيذي المشارك للنادي: "أود أن أرحب بالسير جيم كمالك مشارك وأتطلع للعمل بشكل وثيق معه ومع شركة INEOS Sport لتحقيق مستقبل مشرق لمانشستر يونايتد."

وستكون شركة "INEOS" مسؤولة عن قطاع فريق كرة القدم في النادي على جميع الأصعدة لفرق الرجال والسيدات والأكاديمية.

يذكر أن عائلة جلايزرز وضعت أسهم النادي في نوفمبر 2022 للبيع، وتنافس الشيخ جاسم بن حمد مع السير راتكليف.