بحوث الصحراء يستكمل متابعة العمل بمركز الخدمات التنموية بقرية النثيلة بسيناء

متابعة العمل بمركز الخدمات التنموية بقرية النثيلة بسيناء
متابعة العمل بمركز الخدمات التنموية بقرية النثيلة بسيناء

نظم مركز بحوث الصحراء،  قوافل علمية للعمل بمراكز الخدمات التنموية في قرية النثيلة بوسط سيناء ، بناءاً علي توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لتعظيم الجهود المبذولة لتنمية سيناء، 

وقال الدكتور  حسام شوقى، -رئيس مركز بحوث الصحراء، أن  هذه القوافل  تهدف إلى فحص ومتابعة العمل في المركز الزراعي للخدمات التنموية المتكاملة في المنطقة. وذلك في إطار السعي لتحسين الوضع الزراعي والتنمية المستدامة في المنطقة، بما يعود بالنفع والخير الوفير للمزارعين والمجتمع المحلي.

اقرأ أيضا| بحوث الصحراء يستقبل وفدًا من المنظمة الآفرواسيوية للتنمية الريفية

وقد زار   الدكتور/غنيم محمد غنيم- رئيس شعبة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية، و الدكتور/محمد عبد الوهاب- وكيل شعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة،  وفريق من رؤساء الأقسام المختلفة وباحثين من الشعبتين، المركز الزراعي للخدمات التنموية بمنطقة النثيلة.

وخلال هذه الزيارة، وضع الدكتور غنيم خطة عمل طويلة المدى لتلبية الاحتياجات التنموية وخطة عمل عاجلة لتنظيم قوافل ارشادية وبيطرية تشمل مجموعة متنوعة من القطاعات الزراعية والاقتصادية والاجتماعية، تشمل الخطة أيضًا توسيع التعاون مع منظمات المجتمع المدني والقيادات المحلية، وربط القوافل التنموية بمتطلبات المزارعين والسكان المحليين.

كما قام الدكتورمحمد عبد الوهاب،  بوضع خطة عمل للتعامل مع التركيب المحصولي للزراعات التي تصلح تحت ظروف المنطقة طبقاً لتحليل التربة والمياه والظروف البيئية المحيطة .

حيث يتم التركيز على تعزيز قدرات العنصر البشري ورفع كفاءة المزارعين، مما يسهم في تعزيز الاستدامة وتنمية القطاع الزراعي في المنطقة.