حكومة غزة تطالب «الأغذية العالمي» بالتراجع الفوري عن قراره بتعليق تسليم المساعدات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

طالب المكتب الإعلامي لحكومة غزة برنامج الأغذية العالمي بالتراجع الفوري عن قراره الكارثي بتعليق تسليم المساعدات الغذائية محملًا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية عن ذلك.

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيانٍ عاجلٍ صادرٍ عنه اليوم ، "تلقينا بشكل صادم قرار برنامج الأغذية العالمي بتعليق تسليم المساعدات الغذائية في شمال غزة، مما يعني الحكم بالإعدام والموت على ثلاثة أرباع مليون إنسان، ويزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل مضاعف، ونُعرب عن رفضنا المطلق لهذا القرار الذي سيُخلّف كارثة عالمية".

 

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي كل مؤسسات الأمم المتحدة بالعودة للعمل في محافظتي غزة وشمال غزة بشكل عاجل وبدون تردد، بدلًا من التنصُّل والهروب من مسؤولياتها وتكليفاتها الدولية واجبة التنفيذ.

 

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مؤسسات الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن التقصير الواضح في أداء عملها المكلفة بها، كما حمّلها مسؤولية النتائج الكارثية للمجاعة التي تتعمق في قطاع غزة.

 

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف تاريخي وأخلاقي وإنساني أمام هذه الكارثة الإنسانية، التي تتجسد واقعًا في قطاع غزة خاصة بحرب الإبادة وحرب التجويع.

 

كما دعا المكتب الإعلامي الحكومي الشعوب العربية إلى الخروج في مسيرات احتجاجية في الشوارع في إطار إسناد قطاع غزة الذي يتعرض إلى الإبادة الجماعية ضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.