بعد غد وبحضور سفير الفاتيكان..

ياسمين علي تهدي أغنية للشعب الفلسطيني في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكى

ياسمين علي
ياسمين علي

أيام قليلة تفصلنا عن فعاليات أقدم مهرجان فنى بمصر والمنطقة العربية، حيث تنطلق الدورة الثانية والسبعون لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما بعد غد الجمعة ٢٣ فبراير وتستمر حتى أول مارس.

وقد أعلنت اللجنة العُليا للمهرجان برئاسة الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان وعضوية مجدي سامي وميشيل ماهر، عن إحياء المطربة ياسمين على ليلة الافتتاح، وستقدم أغنية خاصة مهداة للشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل الحرية والحق ضد العدوان الإسرائيلى الغاشم، وكشف الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان عن حضور المونسنيور نقولا هنري تيفاني سفير الفاتيكان بالقاهرة، كما أوضح أن اللجنة العُليا للمهرجان قد اختارت ستة أفلام وفقاً للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من أصل 46 فيلماً قد عُرضت تجارياً هذا العام إلى جانب أفلام عُرضت بالمهرجانات السينمائية المختلفة.

والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هي: فيلم «أنا لحبيبى» للمخرج هادي الباجوري، فيلم «19 ب» للمخرج أحمد عبد الله السيد، فيلم «بيت الروبى» للمخرج بيتر ميمى، فيلم «وش فى وش» للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم «ڤوي! ڤوي! ڤوي!» للمخرج عمر هلال، فيلم «أنف وثلاث عيون» للمخرج أمير رمسيس، وكانت قد تشكّلت برئاسة المخرجة ساندرا نشأت، وبعضوية كلٍ من: الفنانة حنان مطاوع، الفنانة داليا مصطفى، الفنان أحمد شاكر، الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، مدير التصوير إيهاب محمد علي، الناقد الفنى على الفاتح، المونتير كمال الملّاخ، الموسيقار مصطفى الحلوانى.