عمرو موسي: التفسير الحقيقي لـ 7 أكتوبر هو رد فعل على سياسة الظلم الإسرائيلي

 وزير خارجية مصر الأسبق د. عمرو موسى
 وزير خارجية مصر الأسبق د. عمرو موسى

قال  وزير خارجية مصر الأسبق د. عمرو موسى، أن قضية فلسطين قضية ضمير وأمن وثقافة وتنمية، وكلها مجالات لا يمكن تحقيق السلام بدونها، وما يعانيه إخواننا في غزة يشير إلى أن الوعود لم يعد هناك مجال لتصديقها ولا يصح أن نصدق أي عهد أو وعد بأن تشمل بالمسائل الانسانية.

وأضاف موسي خلال المنتدي العالمي الثالث لثقافة السلام العادل  إن الدولة الفلسطينية هي الهدف لأنه أمر لا يمكن تأجيله، مشددا على أن التفسير الحقيقي لـ 7 أكتوبر هو رد فعل على سياسة الظلم الإسرائيلي، وصدق الأمين العام للأمم المتحدة عندما وصفه بذلك.

وأوضح موسي  أن مصر تمتلك كفاءات من الدبلوماسيين بوزارة الخارجية يمتلكون قدرات قوية تمكنهم من المشاركة الفعالة في صياغة ذلك المشروع العربي، وتسويقه والتفاوض بشأنه مع القوى الدولية الكبرى.

إقرأ أيضاً|خلال لقائه وزير الدفاع الروسي.. السيسي: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع موسكو

 

يذكر أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عقدت المنتدى العالمي الأول لثقافة السلام بمحكمة العدل الدولية في العاصمة الهولندية لاهاي في يونيو 2019 حول موضوع تعليم السلام لحماية التراث الثقافي، كما عقدت المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام العادل بمدينة فاليتا عاصمة مالطا برعاية رئيس مالطا جورج فيلا في مارس 2022 حول موضوع القيادة من أجل السلام العادل، فيما تحتضن القاهرة النسخة الثالثة من المنتدى.