رئيس وزراء لبنان الأسبق: للحصول على السلام لا بد من وجود التنمية الناجحة

فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني
فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني

قال فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، للحصول على السلام لابد من وجود التنمية الناجحة والترابط بين الشعوب وبعضها.

وأكد السنيورة خلال المنتدي العالمي الثالث لثقافة السلام العادل أن المرحوم عبدالعزيز سعود البابطين قام بالسعي وتطوير فكرة السلام  العادل بين الثقافات.

وأشار السنيورة ان حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى استدراج لبنان؛ من أجل الدخول في معركة عسكرية، مشيرا إلى عدم قدرة جيش الاحتلال على المحاربة في جبهتين.

وأضاف السنيورة  أن لبنان يدعم الموقف العربي الساعي إلى وقف الحرب على غزة، ويرى ضرورة العودة إلى العملية السياسية؛ لبدء المفاوضات لإيجاد الحل الدائم للقضية الفلسطينية، لافتا إلى استمرار المجازر الإسرائيلية على غزة جراء فشلها بعدم تحقيق أي من الأهداف الموضوعة لعمليتها العسكرية.

اقرأ أيضاً| لبنان: تكتل الجمهورية القوية يطعن أمام المجلس الدستوري بقانون موازنة العام الجاري

 

يذكر أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عقدت المنتدى العالمي الأول لثقافة السلام بمحكمة العدل الدولية في العاصمة الهولندية لاهاي في يونيو 2019 حول موضوع تعليم السلام لحماية التراث الثقافي، كما عقدت المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام العادل بمدينة فاليتا عاصمة مالطا برعاية رئيس مالطا جورج فيلا في مارس 2022 حول موضوع القيادة من أجل السلام العادل، فيما تحتضن القاهرة النسخة الثالثة من المنتدى.