الرئيس الفنزويلي يبحث مع وزير الطاقة الجزائري سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب مع الرئيس الفنزويلي
وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب مع الرئيس الفنزويلي

بحث وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب مع الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو موروس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ولا سيما في مجال الطاقة. 

جاء ذلك خلال استقبال عرقاب اليوم الثلاثاء بالعاصمة كراكاس من قبل الرئيس الفنزويلي، بصفته مبعوثا خاصا للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، حسبما ذكرت وزارة الطاقة الجزائرية في بيان.

وأوضح البيان أن وزير الطاقة الجزائري سلم الرئيس الفنزويلي رسالة خطية موجهة إليه من طرف الرئيس الجزائري، واستعرض أيضا التحضيرات التي قامت بها الجزائر تحسبا لعقد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز التي ستعقد بالجزائر في النصف الثاني من شهر مارس المقبل.

◄ اقرأ أيضًا | واشنطن تعيد تفعيل عقوباتها على النفط الفنزويلي

وأكد عرقاب تطلع بلاده إلى مشاركة فعالة لجمهورية فنزويلا في هذه القمة ومساهمتها في دعم وتعميق قيم التضامن، بين أعضاء دول المنتدى، بهدف تعزيز الحوار وتكثيف المشاورات والمضي قدما على درب مواصلة تطوير مواردها من الغاز والصناعة الغازية بصفة عامة. 

كما أشار إلى رغبة الرئيس الجزائري في تطوير العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين في جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق ذاته، بحث وزير الطاقة الجزائري مع نظيره الفنزويلي، والذي يشغل في نفس الوقت منصب الرئيس المدير العام للشركة الفنزويلية للنفط، بيدرو رافائيل تيليشيا، حالة علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة، وكذلك سبل تدعيمها وتطويرها، خاصة في مجال البحث واستغلال وإنتاج المحروقات، والبتروكيمياء والصيانة في مجال الصناعة النفطية والغازية .