نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يلتقي المسئولين وقادة الأعمال بمصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقوم مارك بومان، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للسياسات والشراكات، بزيارة مصر في الفترة من 19 إلى 22 فبراير لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين حكوميين وقادة مجتمع الأعمال.

ويلتقي بومان خلال زيارته بوزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية رانيا المشاط، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، ومسؤولين رفيعي المستوى من وزارة الخارجية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

يذكر أن حجم استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، تبلغ أكثر من 11.5 مليار يورو في 174 مشروعاً في جميع أنحاء مصر.

ويلتقي بومان أيضاً بقادة مجتمع الأعمال وعملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقبيل الزيارة، قال بومان: "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ملتزم بدعم مصر من خلال حوار التمويل والسياسات للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الأخضر والمستدام والشامل. ونحن نشيد بالتقدم الذي أحرزته مصر في مجال الطاقة ضمن نهج الترابط بين المياه والغذاء والطاقة، والتي عملنا عليها مع السلطات والقطاع الخاص".

ويضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، هايكه هارمغارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وخالد حمزة، مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، وحمزة الأسد، مدير استراتيجية المناخ وتنفيذها في منطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

يذكر أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 11.5 مليار يورو في 174 مشروعاً مختلفاً في كافة أنحاء البلاد.

والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بنك متعدد الأطراف يشجع مبادرات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أكثر من 36 اقتصاداً عبر 3 قارات، والبنك مملوك لـ 72 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي.

وتستهدف استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن تجعل الاقتصادات في المناطق التي يستثمر فيها تنافسية وشاملة وجيدة الحوكمة وخضراء وقادرة على التصدي للتحديات ومتكاملة.

اقرأ أيضا المشاط: حصول المتحف الكبير على شهادة EDGE يتسق مع تعزيز البنية الخضراء