بعد تغريمه نصف مليار دولار..«ترامب» يطلق علامته التجارية في حملته الانتخابية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قرر المرشح الجمهوري في سباق انتخابات أمريكا 2024، دونالد ترامب، بعد مرور يوم واحد فقط من الزامه بغرامة مالية ضخمة قدرت بـ 355 مليون دولار بتهمة الاحتيال المدني في نيويورك، تحويل هذه الضربة المالية إلى فرصة تسويقية في حملته الانتخابية، حيث أزاح ترامب الستار عن أول حذاء ذهبي له يحمل توقيعه الشخصي وعلامته التجارية تحت عبارة "لا تستسلم أبدا".


مواصفات «ترامب شوز» الجاذب الناخبين الشبان 

وفي حملته الانتخابية استعدادًا لانتخابات أمريكا 2024، رفع ترامب زوجًا من الأحذية الذهبية وتباهي بهما، ووضع واحدة على كل جانب من منصته، وأعلن بفخر أنها تمثل تحقيقًا لرؤيته منذ نحو 12 عامًا أو 13 عامًا، وأطلق ترامب خط أحذية رياضية في معرض خاص بمحبي الأحذية في فيلادلفيا، بأسعار تبدأ من 399 دولارًا، مكتوب على هذه الأحذية اسم "ترامب شوز"، والتي تتألف من ثلاثة أنواع مختلفة من الأحذية.

وفي تصريحاته، وصف ترامب الحذاء بأنه محاولة للوصول إلى المؤيدين الأصغر سنًا وجعلهم يشعرون بالفخر بتبنيهم لهذه العلامة التجارية خاصته "T".

وفي سياق متصل، وبعد ساعات من تلقي المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية 2024 غرامة بقيمة نصف مليار دولار في نيويورك، أصدر الحكم في قضية اتهم فيها بالاحتيال وتضخيم ثروته، وأشار القاضي إلى أن ترامب وشركته خططوا لخداع البنوك وشركات التأمين من خلال تضخيم بياناته المالية، وأدين ترامب وشركته ومديريها التنفيذيين بتهمة الخداع المالي، مما دفع المحكمة إلى فرض غرامة مالية هائلة بالإضافة إلى دفع تعويض بقيمة 83 مليون دولار للكاتبة إي جان كارول في قضية التشهير.

وكجزء من العقوبات، قرر القاضي حظر ترامب وابنيه لمدة 3 سنوات عن شغل أي مناصب إدارية في أي شركة، بالإضافة إلى فرض منع على ترامب من طلب القروض من أي مصرف في ولاية نيويورك، حيث يتم تنظيم أنشطة منظمة ترامب العائلية وإدارة عقاراته.


العلامات التجارية لـ«ترامب»

ويواصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يظهر أنه مهووس بوضع اسمه في كل مكان، محاولاته لتحويل اسمه من علامة تجارية إلى علامة انتخابية، بعد وضع اسمه على برج في ولاية نيويورك وعلى ربطات العنق والعطور، ليأتي الدور على الحذاء الذهبي، في مسعى له لجذب أصوات الشباب الأمريكيين من خلال آخر علامة تجارية أطلقها الموسومة بالعلامة التجارية "T".

وقال ترامب عن هذه العلامة التجارية الأخيرة التي أطلقها بحذائه: "إني أردت أن أفعل ذلك منذ فترة طويلة، ولدي بعض الأشخاص الرائعين الذين يعملون معي في بعض الأمور وقد توصلوا إلى هذه الفكرة الرائعة"، بحسب "العربية" الإخبارية.


«ترامب» يخطو بالقدم الذهبية نحو النجاح

وكانت المفاجأة أن جميع الأحذية تم بيعها ونفدت خلال ساعتين فقط من الإعلان عنها واشتراها محبو ترامب، حيث أشارت مجلة "فوربس" الأمريكية، إلى أن الحذاء الرياضي الجديد لترامب حقق نجاحًا مبكرًا عند طرحه للبيع، حيث تم طرح 1000 زوج فقط من الحذاء.

ويذكر أن ترامب كان قد أثار الجدل خلال فترة رئاسته السابقة بزيادة الرسوم على السلع الصينية، بما في ذلك الأحذية الجلدية، وعندما أطلق الحذاء الجديد، بدأ الكثيرون يتساءلون عن مكان صنعه، خاصةً مع وجود 124 مصنعًا تابعًا للشركة المنتجة في الصين ودول شرق آسيا، ليظل تحديد مكان صنع الحذاء الجديد الرياضي لترامب موضوعًا يثير فضول الجمهور، في ظل الأحكام القضائية الصادرة ضده والتي قد تجعله يواجه تحديات كبيرة في سياق الانتخابات الأمريكية 2024.