أوكرانيا: قصف روسي لمنطقة خيرسون وإصابة شخصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون، أولكسندر بروكودين اليوم الثلاثاء أن الجيش الروسي قصف منطقة خيرسون؛ مما أدى إلى إصابة شخصين.

وقال بروكودين في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية إنه خلال اليوم الأخير، نفذ الجيش الروسي 43 هجوما و"أطلق 180 قذيفة باستخدام المدفعية وقذائف الهاون وقاذفات الصواريخ المتعددة والدبابات والطائرات بدون طيار".

وأضاف أن القوات الروسية استهدفت المناطق السكنية في ونقطة الاختراق في منطقة بيريسلاف، وأصيب شخصان نتيجة للهجوم الروسي.

وبحسب رئيس الإدارة الإقليمية، فقد دمرت قوات الدفاع الجوي في منطقة خيرسون طائرة من طراز شاهد 131/136.

وفي شأن اقتصادي، قال وزير المالية الأوكراني سيرجي مارشينكو، إن الدعم الذي تتلقاه بلاده من الشركاء ومن بينها اليابان يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى.

◄ اقرأ أيضًا | سفير اليابان خلال لقائه بـ«حجازي»: التعليم فى مصر يسير بخطوات منهجية ومميزة

وأضاف مارشينكو خلال زيارته للعاصمة اليابانية (طوكيو) أن هذا الدعم يعد هاما للغاية وضروريا لأن الوقت يعتبر حاسما للغاية بالنسبة لأوكرانيا، معربا عن اعتقاده بأن اليابان تتمتع بقيادة عظيمة قوية.. وذلك في تصريح خاص أدلى به لقناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم.

واستضافت طوكيو المؤتمر الياباني الأوكراني لتعزيز النمو الاقتصادي وإعادة الإعمار لبحث سبل دعم جهود إعادة الإعمار في أوكرانيا بعد عامين تقريبا من بدء العملية العسكرية الروسية.

وقد تم التوقيع على 56 مذكرة تعاون بين الشركات اليابانية والأوكرانية والقطاعين العام والخاص في كلا البلدين، وكشفت اليابان النقاب عن برامج مساعدة في سبعة مجالات بما في ذلك إزالة الألغام وإزالة الأنقاض وتعزيز الانتاجية الزراعية وإعادة بناء البنية التحتية للطاقة الكهربائية والنقل.