لأطفالك.. أفضل روتين للعناية ببشرتهم بعد العودة من المدرسة

أفضل روتين للعناية ببشرتهم
أفضل روتين للعناية ببشرتهم

في عالم تغير الهرمونات والوعي الذاتي الناشئ، غالبًا ما يتصارع المراهقون مع اهتمامات العناية بالبشرة الفريدة لفئتهم العمرية، ويمكن أن تؤدي التقلبات الهرمونية إلى ظهور تحديات جلدية مختلفة، مما يحتم على المراهقين اعتماد روتين مناسب للعناية بالبشرة.

ويقول الدكتور ريشاب راج شارما، استشاري الأمراض الجلدية: " للحفاظ على بشرة صحية، يجب على المراهقين إعطاء الأولوية لنظام غذائي غني بالمغذيات، بما في ذلك تناول كميات كبيرة من الماء واستهلاك الفواكه، مع نسبة عالية من الماء، كما أن استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل تطبيق أي منتجات تحتوي على مواد كيميائية أمر بالغ الأهمية، لأنها يمكن أن تتفاعل مع الجلد وربما تؤدي إلى مشاكل طويلة الأمد".

ويمكن أن يكون التنقل في سنوات المراهقة أمرًا صعبًا، ولكن مع اتباع روتين العناية بالبشرة الصحيح ونمط الحياة المتوازن، يمكن للمراهقين تنمية العادات التي تساهم في صحة الجلد الدائمة والرفاهية العامة، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا:لصحة بشرتك.. فوائد مذهلة لحمض الجليكوليك وكيفية استخدامه

ابدأ يومك باستخدام منظف لطيف

الخطوة الأولى نحو بشرة متوهجة هي قطعة قماش نظيفة، ابدأ روتين العناية ببشرة طفلك باستخدام منظف لطيف ومناسب لعمره بغض النظر عن نوع بشرتهم – سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة – اختاري المنظف الذي يناسبها، ولا يزيل التنظيف الزيوت الزائدة والأوساخ فحسب، بل يجهز البشرة أيضًا للخطوات اللاحقة في روتينها.

 

اختر المرطب المناسب

اتبع ذلك باستخدام مرطب مرطب يناسب جميع أنواع البشرة، واختاري مرطبًا يحتوي على مكونات نظيفة يمكن أن تبقي البشرة ناعمة ورطبة، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد، فكر في إعادة وضعه طوال اليوم للحفاظ على مظهر الشباب والمشرق.

استخدام واقي الشمس

تأكد من أن طفلك يستخدم واقي الشمس بعامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30 كل صباح، بالإضافة إلى حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، يساعد واقي الشمس على تأخير علامات الشيخوخة المبكرة وفرط التصبغ، واختاري واقيًا من الشمس لا يسبب انسداد المسامات وضعيه بسخاء على الوجه والرقبة والمناطق المكشوفة الأخرى.

نصائح إضافية لتعزيز الوهج

شجعي طفلك على البقاء رطبًا عن طريق تناول الكثير من الماء طوال اليوم.


تأكد من حصولهم على سبع إلى تسع ساعات من النوم الجيد كل ليلة من أجل الصحة العامة.


تناول الوجبات الخفيفة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الفواكه والمكسرات لدعم بشرة مشرقة وصحية.

ممارسة التمارين الرياضية والتنفس العميق لغرس مهارات إدارة التوتر.

يمكن أن يؤثر الإجهاد سلبًا على البشرة، مما يؤدي إلى البهتان وظهور البثور.

لا يقتصر روتين العناية بالبشرة للعودة إلى المدرسة على الرعاية الخارجية فحسب، بل يؤكد على الصحة الشاملة، من خلال دمج هذه الخطوات البسيطة، يمكن لطفلك أن يدخل العام الدراسي الجديد مع الثقة، متوهجة من الداخل إلى الخارج.