في ذكرى ميلاد" أحلام الجريتلي" تعرف على سبب اختيارها لزوجها

احلام الجريتلي
احلام الجريتلي

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير  ذكرى ميلاد الفنانة القديرة أحلام الجريتلي التي عرفت بفنها الراقي وهدوءها داخل الفن، فقد تركت عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية المحفورة في أذهان الجمهور.

ومن خلال هذه السطور نقدم لكم أبرز المعلومات عن الراحلة أحلام الجريتلي..

أعمالها الدرامية 

“ضمير ابله حكمت”، “أيوب”، “ليالي الحلمية” ، “خالتي صفية والدير، فارس بلا جواد، سوق العصر، البرنس والكثير من الاعمال.

وابدعت الفنانة في دورها في مسلسل البرنس والذي ترك اثر كبير في قلوب الجماهير من حيث جبروت ابنها والذي جسده “احمد زاهر” في شخصية فتحي وقدمت فيه دور مهم ومميز جدا، عشقها بسببه الكثير 

وقدمت قبل وفاتها دور مهم في مسلسل “القاهرة كابول” مع الفنان طارق لطفي وكانت تجسد فيه والدته المنكسرة والتي ترى ابنها يلاعب بحياته في طريق غير صحيح .

أعمالها السينمائية

خريف ادم، ساعه ونص، حصل خير، حلاوة روح”.

أعمالها في الدوبلاج

شاركت احلام بالاداء الصوتي المميز” الدوبلاچ” لكثيرين من أفلام “ديزني” أشهرها دور أزمة من فيلم “حياة الإمبراطور الجديدة” ومدام راقية من فيلم “قطط ذوات” والملكة من فيلم “حياة حشرة” وكوكو هانم من فيلم “روبين هود” بالإضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى.

سبب اختيار زوجها 

  تزوجت الفنانة أحلام الجريتلي  الدكتور شرين حسين ولم تنجب أبناء، وكانت هي الزوج الثانية و عندما تم استضافتها في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” على قناة CBC في مارس 2017 قالت إن أول ما جذب انتباهها لزوجها هو إسمه وبسبب صداقته لشقيقتها وتوطدت علاقتهم لتتحول إلى زواج .

وفاتها 

توفيت إثر أزمة قلبية مفاجئة في 28 فبراير عام 2021 عن عمر ناهز 73 سنة وتركت اثر كبير في داخل الوسط الفني وفي قلوب الكثير.

 إقرأ أيضا| إنعام الجريتلي: «عقلي لم يستوعب وفاة شقيقتي وشعرت كأنها سترحل»