مرصد الأزهر يشيد بالمواقف الأفريقية تجاه القضية الفلسطينية 

أرشيفية
أرشيفية

أدان الاتحاد الإفريقي العدوان الصهيوني على قطاع غزة مطالبًا بإنهائه فورًا؛ جاء ذلك في البيان الختامي للقمة الإفريقية السابعة والثلاثين التي عقدت في العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، حيث أكّد ممثلو الدول الأعضاء إدانة الهجوم على قطاع غـزة واستخدام القوة المفرطة، ما أدى إلى عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن.

كما طالب البيان بضرورة امتثال الكيان الصهيوني لقرارات محكمة العدل الدولية لمنع الإبا.دة الجماعية في غـزة ورفع الحصار الجائر المفروض على القطاع. 

 

في هذا السياق، قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، إن الهجوم الصهـيوني هو انتهاك واضح للقانون الإنساني الدولي، واتهم سلطات الاحتلال بـ"إبادة" سكان غـزة.

وتحدث "فقي" إلى جانب رئيس الوزراء الفلسـطيني "محمد أشتية" الذي ألقى كلمة أمام القمة دعا خلالها إلى نبذ إسرائيل -القائمة بالاحتـلال- دوليًا، وفرض العقوبات عليها بسبب خرقها القانون الدولي خرقًا متعمدًا، لدفعها إلى وقف عد.وانها وبرنامجها الاستعماري الاستيطاني. 

 

ومرصد الأزهر لمكافحة التطرف يشيد بالمواقف الإفريقية تجاه القضية الفلـ.سـ.طـ.ينية وما يتعرض له قطاع غـ..زة من إبا.دة جماعية في ظل تجاهل تام للقانون الدولي والإنساني، فهذا الموقف يعبر عن كل قيم إفريقيا ويعد انتصارًا ليس لقارتنا فحسب، بل لكل الدول المساندة للقضية، إذ يدعو إلى مواصلة العمل حتى قيام الدولة الفلسـطـينية.