تعرف على أسباب ردود الفعل الإسرائيلية على تصريحات الرئيس البرازيلي 

الدكتور أشرف عكة خبير العلاقات الدولية
الدكتور أشرف عكة خبير العلاقات الدولية

أكد الدكتور أشرف عكة خبير العلاقات الدولية، أن ردود إسرائيل على تصريحات الرئيس البرازيلي لولا دي سيلفا مبالغ فيها وربما لتشتيت الانتباه عما يعيشه الكيان الصهيوني من أزمة حقيقية على كل المستويات داخلياً وخارجياً وإعلامياً مشيراً إلى أن الاحتلال يعيش سنواته الأخيرة لذلك كان الهجوم بشراسة على كل يدلى بتصريحات ضد إسرائيل ومن قبل منظمة الصحة العالمية والأمين العام للأمم المتحدة والأونروا وغير ذلك.

وأضاف عكة في مداخلة عبر زووم لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc، أن الاحتلال يخشى من المواقف الأخيرة المتطورة على الساحة الدولية وأن كلام دي سيلفا ينهي مشروعهم الإعلامي الذي اعتمدوه ومناحتهم على المحرقة التي يستخدموها في ابتزاز أوروبا وتحديدا ألمانيا وبدأوا بناء إمبراطورياتهم الإعلامية والسياسية والاقتصادية والثقافية على هذه المحرقة. 

اقرأ أيضاً .. جانتس وجالانت يهاجمان نتنياهو: لقد تجاوزت المؤسسة الأمنية

وقال عكة أن إسرائيل دولة قليلة الأدب دبلوماسياً ولا تراعي السياسات الدولية ولا القواعد و القوانين الدولية وممارسات إسرائيل وتعاملهم مع السياسيين بعنجهية واستعلاء وفوقية على العالم بفعل أموالهم وعلاقاتهم. 

وأكد أن فتح جبهة حرب جديدة في لبنان وتحطيم قواعد الاشتباك هي مصلحة سياسية وعسكرية لإسرائيل وحلفائها من أجل البقاء في الحكم وكسب أصوات وامتيازات ومحاولة لاستعادة هيبة إسرائيل.