زوجي يسب الدين باستمرار .. وأمين الفتوى يرد

الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول أن زوجها يسب الدين باستمرار، فماذا تفعل؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "سب الدين معصية عظيمة حتى وإن كان الذى فعل ذلك لا يقصد أن يسب دين الله، فالمسلم لا يكون شتما ولا سباباً ولا لِعاناً، وعلينا أن ننصحه وليس وهو في الغضب الشديد حتى لا يزيد في السوء، كما علمنا سيدنا النبي، في حديثه الشريف عن سليمان بن صرد قال: استب رجلان عند النبي صلى الله عليه وسلم، فجعل أحدهما يغضب ويحمر وجهه، وتنتفخ أوداجه، فنظر إليه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: " إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب ذا عنه: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم"، فقام إلى الرجل رجل سمع النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أتدري ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم آنفا؟ قال: إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب ذا عنه: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، فقال له الرجل: أمجنونا تراني؟!".

اقرأ أيضاً .. ما حكم شهادات الاستثمار؟.. الإفتاء توضح 

وأضاف: "لازم ننصح الزوج بإنه لا يغضب كما وصى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، حينما كرر مرارًا، فعليكى أن تسدى له النصيحة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.