أفضل طريقة لتنظيف فرش الماكياج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر فرش المكياج من أهم الأدوات اللي تحتاجها المرأة في خزانتها، ويمكن للفرش المتسخة أن تفسد بريق الوجه، وأن تتسبب أيضًا في ظهور البثور و انتشار البكتيريا، التي يمكن أن تصيب بالعدوى.

يعد تنظيف الفرش بانتظام كل 7 إلى 10 أيام أمرًا مهمًا، ولكن من المهم أيضًا القيام بذلك بشكل صحيح، و فيما يلي طريقة التنظيف الفعالة، وفقا لموقع lifehaker.

البدء بالشطف الأساسي لإزالة المكياج الخارجي الأكثر وضوحًا.

اقرأ أيضا| للرجيم.. طريقة تحضير البطاطس بالبقسماط والكمون

ملئ وعاءً صغيرًا بماء ميسيلار ووضع كل أطراف الفرشاة بها، ويفضل استخدام ماء ميسيلار لتنظيف فرش المكياج دائما، لأنه مثلما يزيل المكياج من البشرة بسهولة، فإنه يفعل نفس الشيء خلال تنظيف الفرشاة.  

بعد ذلك، نقوم بملئ الوعاء بالماء العادي النظيف وإضافة بضع قطرات من صابون الأطباق اللطيف أو شامبو الأطفال، مع ضرورة تجنب استخدام أي شيء آخر، مثل صابون اليد، وكلما كان الصابون ألطف وأبسط، كان ذلك أفضل، مع القيام بتدليك الفرشاة باليدين لفركها. 

عند التجفيف، يمكن وضعها بشكل مسطح على منشفة ورقية أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة، مع ضرورة عدم تفريق الشعيرات بشكل غير طبيعي لتجفيفها؛  سوف تجف بهذه الطريقة وسيكون من الصعب استخدامها بعد ذلك، كما يمكن تجفيفها عن طريق تعليقها رأسًا على عقب.