أستاذ بالأزهر: الله ادخر من رحمته 99 جزء ليوم القيامة

الدكتور علي شحاتة، الأستاذ بجامعة الأزهر
الدكتور علي شحاتة، الأستاذ بجامعة الأزهر

شرح الدكتور علي شحاتة، الأستاذ بجامعة الأزهر، حديث سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، إنَّ لِلَّهِ مِئَةَ رَحْمَةٍ أَنْزَلَ منها رَحْمَةً وَاحِدَةً بيْنَ الجِنِّ وَالإِنْسِ وَالْبَهَائِمِ وَالْهَوَامِّ، فَبِهَا يَتَعَاطَفُونَ، وَبِهَا يَتَرَاحَمُونَ، وَبِهَا تَعْطِفُ الوَحْشُ علَى وَلَدِهَا، وَأَخَّرَ اللَّهُ تِسْعًا وَتِسْعِينَ رَحْمَةً، يَرْحَمُ بِهَا عِبَادَهُ يَومَ القِيَامَةِ.

وقال الاستاذ بجامعة الأزهر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الإثنين: "هذا حديث عظيم القدر والقيمة، وكلمة الرحمة من الكلمات المحببة للنفس، وإذا كان الله وضع جزء واحد من الرحمة وادخر عنده 99 يعنى أن الله رحمته واسعة".

اقرأ أيضاً .. عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر: القرآن ساق البشرية إلى حياة الإخاء الإنساني

وتابع: "الإنسان عليه أن يراجع نفسه، والرحمة معنى عظيم محبب النفس، وجزء من 100 جزء فى الأرض به رحمة للناس، والحيوانات والبشر والدواب، الدواب سبحانه يدخر 99 جزاء يوم القيامة، وعلى الإناسن الا يفقد الأمل في عفو الله أبداً".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.