صرف مقررات مارس إلى 40 ألف منفذ في هذا الموعد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الثلاثاء الموافق 27 من فبراير الجاري، صرف مقررات شهر مارس إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، استعدادا لصرفها للمستحقين.

ويصرف تجار التموين،، سلع المقررات من مخازن الجملة التابعة لشركتي العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، استعدادا لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية، مارس القادم.

حيث أن مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، والبالغ عددهم نحو1500 مخزن منتشر على مستوى الجمهورية، تقوم بصرف سلع المقررات التموينية، إلى 40 ألف منفذ تمويني على مستوي المحافظات.

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أصناف من البسكويت، والمكرونة الدقيق، الصلصة ، الخل ، الشاي ، الجبن ، الحليب الجاف ، المسلي الصناعي، المنظفات والصابون.

وتحدد كميات الاستعاضات أو السلع المنصرفة إلى كلا من المنافذ وفقا لقيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين، حيث يصرف صاحب المنفذ التمويني المقررات التموينية الخاصة لاصحاب البطاقات التموينية، على أربع دفعات خلال الشهر .

من ناحية أخرى تواصل المنافذ التموينية صرف مقررات فبراير إلى باقي المستفيدين على البطاقات التموينية ، من خلال 40 ألف منفذ تمويني من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا وخلال العطلات الرسمية.

إقرأ أيضاً

 

لليوم الـ 19.. «التموين» تواصل صرف مقررات فبراير