عاجل

قرار قضائي جديد للمتهمين بقضية جماعة حازمون الإرهابية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات امن الدولة العليا بالقاهرة ، الدائرة الأولى إرهاب ،المنعقدة بمجمع محاكم بدر، بمعاقبة 2 متهمين بالانضمام إلى جماعة حازمون الإرهابية بإعدامهم شنقًا وعاقبت اثنين آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عام وقضت ببراءة متهم واحد وذلك في القضية رقم 3257 لسنة 2023 جنايات المرج.

اقرأ أيضاً| المشدد 5 سنوات لثلاثة متهمين بالتحريض على العنف والانضمام لجماعة إرهابية

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام  أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

حيث تضمن منطوق الحكم بمعاقبة كل من محمود أحمد عبد اللطيف محمود الوزان مُدرس ومصطفى أحمد عبد اللطيف محمود الوزان فرد أمن بشركة " أنكو" للإنشاءات الهندسية بالإعدام شنقا عما نسب إليهم. 

كما اضاف منطوق الحكم بمعاقبة كل من عبد الكريم شحاته علي جلال مؤذن بمديرية أوقاف القاهرة بالمعاش وعماد عبد الكريم شحاته علي جلال سائق بالسجن المشدد لمدة 15 عاما مع وضعهما تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات عقب قضائهما مدة العقوبة المقضي بها وألزمتهما بالمصاريف الجنائية. والبراءة لمصطفى علوبة عبد البديع حسن - موظف فيزيائي بمصلحة الجمارك وزارة المالية مما أسند إليه. 
 
وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014 بدائرة قسم المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.


كما أسندت للمتهمين: الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة من ممارسة أعمالها بالقوة والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.