أليف | هبة وبهاء يطلقان أول خدمة لتوصيل الحيوانات «ديلفري»

الحيوانات الأليفة
الحيوانات الأليفة

عشقهما للحيوانات الأليفة جعلهما يفكران فى العمل فى المجال الخاص بخدمة هذه الكائنات، وبالعزيمة والإصرار تحول الحلم لحقيقة ونجح هبة وبهاء فى إطلاق خدمة توصيل الحيوانات الأليفة والتى تعد الأولى من نوعها فى مصر.

وتقول هبة لـ«الأخبار» إنها خلال إحدى رحلاتها خارج مصر التقت بزوجها بهاء وبعد فترة بسيطة تم الزواج، وقاما باقتناء كلبين وكان أحدهما ضخما فكانت تضطر لانتظار عودة زوجها للمنزل ليقوم بتمشيته والتنزه به حول المنزل.



وتكمل أن بعد فترة لاحظا أن التنقل بالكلبين أمر صعب وأن أخذهما للحصول على اللقاحات اللازمة ليس سهلا ومرهقا، ووصلا لحل وهو الاتفاق مع أحد أصحاب السيارات لاصطحابهما برفقة الكلبين فى كل الأماكن وللحصول على اللقاحات.

وتضيف أنهما بعد فترة قررا العودة والاستقرار فى مصر، وبعد فترة فكر زوجها بهاء فى إطلاق خدمة توصيل الحيوانات وهى «pet taxi» نظرا لحبهما للحيوانات ورغبتهما فى أن يعملا سويا، ونظرا لأنهما عانا من هذا الموضوع خارج مصر، وقامت هبة بالبحث عن هذه الخدمة فى مصر ولم تجد لهذا المشروع أثرا فى مصر فقامت باستطلاع آراء الناس على أحد مواقع التواصل الاجتماعى ولاقت الفكرة ترحيبا وتأييد الكثيرين.

اقرأ أيضاً |المواد الحافظة تهدد البكتيريا المفيدة بالأمعاء

وتوضح أنها بدأت فى وضع بياناتهما على أبليكشن ليقوم الراغبون فى الخدمة بالتواصل معهما، وفى البداية لم يتلقيا أى عروض وأصيبا بالإحباط، وقررت هبة إطلاق صفحة خاصة بالمشروع على أحد مواقع التواصل الاجتماعى وبدأت فى نشرها على المجموعات الخاصة بمحبى الحيوانات الأليفة.

وتكمل أن فى البداية كان هناك تخوف من البعض أن تتعرض حيواناتهم للسرقة لكن بمرور الوقت بدأ الناس فى الوثوق بهما، وكانت الرحلة الأولى صعبة وبها توتر ورهبة ولكن زالت بعد فترة، وتوالت الطلبات وزادت ثقة الجمهور فى التعامل معهما.

وتشير إلى أنه رغم الصعوبات فى التعامل مع الحيوانات الأليفة فإن الرحلات أصبحت ممتعة، وبدأت مزارع وعيادات الحيوانات وأماكن الاستضافة فى التعامل معهما على مدار سنوات عملهما الأربعة.

وتضيف أن من الصعوبات التى تواجههما أن سيارتهما صغيرة بعض الشىء قد لا تستوعب عددا كبيرا بخلافهما، ويسعى بهاء وهبة لتحويل مشروعهما لشركة بعدد من السيارات والعمال المجهزين للتعامل مع الحيوانات الأليفة والبحث عن ممول أو مستثمر للوصول بمشروعهما لكل أنحاء مصر.

وتقول إنهما يحرصان على التأكد من صحة الحيوان الأليف وتصويره فى بداية وأثناء الرحلة ليطمئن صاحبه عليه، وترفض هبة وبهاء استقبال الحيوانات العنيفة إلا بصحبة أصحابها ووجود كمامة على فم الحيوان.

وتقدم هبة وبهاء عدة خدمات منها تمشية الحيوان والاعتناء به وتحميمه والاهتمام بصحته، وتقديم دليل لترشيح أفضل أماكن التدريب والعيادات البيطرية والاستضافة للحيوانات الأليفة.

ولا يقتصر عمل هبة وبهاء على هذا بل يقومان بدور توعوى لحماية الكلاب والقطط فى الشارع من الاعتداء، والحرص على تقديم الطعام والماء لهم.