نسرين البغدادي: مصر تضع نصب أعينها مصالح الشعب الفلسطيني ولم تتخل عنه| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت د.نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، أنه منذ عام 1948 ومصر تدافع عن القضية الفلسطينية بكل ما تملك من أدوات ومعدات وخوض المعارك.

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لبوابة أخبار، أن مصر تضع دائما نصب أعينها مصالح الشعب الفلسطيني ولم تتخل يوما عن التزامه القومي والإقليمي والإنساني، سواء أكان في الحرب أوالسلم.

وتابعت: تبذل مصر الجهود المضنية خلال الأحداث الأخيرة لوقف العدوان على أراضي غزة، وتقوم بتقديم المساعدات الإنسانية والطبية على أراضيها، بل وتجوب جميع المنتديات الدولية حتى يقف المجتمع الدولي أمام مسؤولياته وضميره، ولم تتواني لحظة في تحمل دورها الإقليمي، حيث يتم طرح القضية في جميع المنتديات ففي خلال هذا الأسبوع وفي إطار أكثر من فاعلية كان الاعتداء على غزة هو الموضوع الرئيس ففي إطار فاعليات المؤتمر الإقليمي المرأة العربية والسلام والأمن الذي انعقد بدولة الكويت شاركت رئيسة المجلس القومي للمرأة بكلمة مسجلة أكدت من خلالها على أن مصر تضع على أجندتها المرأة والسلام في جهودها ومساعيها الدولية والإقليمية، كما أكدت على حق المرأة الفلسطينية في الأرض والحياة ،وضروري وقف العدوان الإسرائيلي.

وأشار التقرير الصادر الذي صدر عن لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة والذي تشارك فيه مصر أيضا إلى الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار لوقف العنف والخسائر في الأرواح وتدمير البنية التحتية والممتلكات.

وأهابت اللجنة، بجميع أطراف النزاع التقيد بسيادة القانون الإنساني والدولي لحقوق الإنسان، ودعت إسرائيل إلى الامتثال لأمر التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، ومنع ومعاقبة التحريض المباشر والعلني على ارتكاب الإبادة الجماعية.

وتأتي مرافعة مصر الشفهي أمام محكمة العدل الدولية في إطار ماطلعت الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، حيث تقدمت مصر بمذكرة للمحكمة لتؤكد من خلالها على عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي الذي مارس كل أشكال العنف والعدوان الغاشم المتمثل في ترحيل وتهجير الفلسطينين من أراضيهم باستعمال القوة المسلحة.

وتسعى مصر دائما على مستوي المجالات كافة الدولية والإقليمية، ومن خلال المنتديات والمؤتمرات لفضح أفعال إسرائيل غير المشروعة، وبيان الانتهاكات الصارخة التي يقوم بها المحتل ضد الشعب الفلسطيني من أجل أن يحصل على حقه في تقرير مصيره، فمصر دائما وأبدا تضع حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة على اولويات أجندتها الدولية ولا تألوا جهدا في السعي نحو ذلك.