قيادي بكتلة الحوار: مصر لعبت دورا كبيرا في القضية الفلسطينية والتصدي لمؤامرة التهجير

الكاتب الصحفي حازم الملاح عضو مجلس امناء كتلة الحوار
الكاتب الصحفي حازم الملاح عضو مجلس امناء كتلة الحوار

ثمن الكاتب الصحفي حازم الملاح عضو مجلس امناء كتلة الحوار تقديم مصر مذكرة لمحكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، مؤكدا أن مصر ستظل داعمة لكل خطوة تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المنتهكة من قبل الجيش الإسرائيلي.

 

 واضاف الملاح إن ما قدمته مصر بشأن القضية الفلسطينية، وتقديم مذكرة إلى محكمة العدل الدولية، يأتي في اطار التحرك في جميع الاتجاهات، لوقف العدوان الغاشم على أهلنا في غزة، مؤكدًا أن مصر تتحرك على كافة الأصعدة السياسية ودبلوماسيا والدولية.

وقال الملاح إن دولة الاحتلال تمارس جريمة انسانية بحق الشعب الفلسطيني في ظل صمت وخزي المجتمع الدولي وموت الضمير الانساني حيث صمت العالم علي استشهاد اكثر من 28000 الف مواطن فلسطيني اغلبهم من النساء والاطفال والاف المصابين بالاضافة لتدير البنية التحتية في قطاع غزة .

وأكد حازم الملاح انه خلال الايام القليلية الماضية تعمدت وسائل اعلامية غير دقيقة الضغط علي مصر من خلال نشر اخبار في محاولة لاثارة الجدل والبلبلة وهو ما لانرفضه جميعا .

وشدد الملاح علي رفض مخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني سواء في سيناء او الاردن.  

وتابع الملاح " مصر تتحرك في اتجاه وقف إطلاق النار وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإدخال المساعدات لقطاع غزة، لتعويض الشعب الفلسطيني عما حدث لهم من أضرار، وليكون ردعا للكيان الصهيوني عن إجرامه في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصر تستخدم كل السبل لوقف التهجير القسري للشعب الفلسطيني.