بالصور| "كاواه بوتيه" بحيرة على فوهة بركان.. أحد أشهر المعالم السياحية في إندونيسيا

بحيرة كاواه بوتيه البركانية
بحيرة كاواه بوتيه البركانية

بحيرة كاواه بوتيه البركانية هى موقع سياحي في فوهة بركانية على بعد 50 كيلومتر جنوب باندونج في جاوة الغربية في إندونيسيا. كاواه بوتيه البحيرة هي واحدة من الفوهتين التي تشكل جبل باتوها، وهو أنديزيت بركان طبقي, جبل باتوها هو واحد من العديد من البراكين في جاوا

تحيط بالبحيرة سلسلة جبال مميزة ومجموعة غابات ساحرة ذات طبيعة خلابة وتمتاز شواطئ البحيرة برمال بيضاء مميزة .

تتمتع البحيرة بلون فيروزي مميز تجعلها مكان ساحر  للسائحين

يرتبط اسم البحيرة باعتقاد قديم في إندونيسيا بأن جبل باتوها مكان التقاء أرواح أسلافهم، وهو واحد من أقدم الجبال في إندونيسيا.

 وقد تواجدت الحفرة الأولى عندما اندلع جبل باتوها في القرن العاشر، ثم حدث ثوران آخر في القرن الثاني عشر، والذي أدى إلى إحداث فوهة بركانية في الجنوب الشرقي من الحفرة الأولى.

على مر السنين، تشكلت الحفرة الثانية وأصبحت بحيرة عُرفت باسم كاواه بوتيه، التي تمتاز بمزيج رائع من اللونين الأبيض والأخضر.

 وشاطئ البحيرة  رملي وأبيض، ويوجد منحدرات من الحجر الجيري، ولكن رائحة الكبريت ليست قوية، كما تنمو بعض الأشجار، نظرًا لأن معظم الحفرة تحت الماء.

ومميزات بحيرة كاواه بوتيه انها حفرة بركانية كبيرة ذات لون فيروزي جذاب، تتميز بشاطئها الرملي الأبيض الناعم، وهو مليء بالصخور والحصى الصغيرة وأشكال مختلفة من منحدرات الحجر الجيري، التي تتكون مع عوامل التعرية والهواء في المكان.

 وتستقبل البحيرة سنويًا ملايين  الزائرين من السكان المحليين والسياح القادمين من بلدان مختلفة لرؤية مكان سياحي متفرد من صُنع الطبيعة الخلابة.