«تعليم الجيزة»: متابعات ميدانية لتفقد انتظام الدراسة 

أشرف سلومة ، وكيل اول وزارة التربية والتعليم خلال جولة تفقدية لانتظام الدراسة
أشرف سلومة ، وكيل اول وزارة التربية والتعليم خلال جولة تفقدية لانتظام الدراسة

أجرى أشرف سلومة، وكيل اول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بجولة ميدانية لمدارس(محمود عمر الثانوية بنات، والأهرام للتعليم الأساسي) التابعتان لإدارة الهرم التعليمية، يرافقه محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات بوزارة التربية والتعليم، و خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة.

وبدأ سلومه جولته، بتفقد الفصول الدراسية للاطمئنان على سير العملية التعليمية وكذلك المعامل، كما قام  بالاطمئمان على تسليم جميع الطلاب للكتب الدراسية ومحاورتهم في الحصص التعليمية للوقوف على مستوي تحصيل الطلاب للمادة العلمية.

كما أكد ضرورة تفعيل حصص المشاهدة والاهتمام بالطلاب الضعاف ورفع مستواهم العلمي، كذلك الاهتمام بممارسة الأنشطة المختلفة لإكساب الطلاب المهارات الحياتية التي تساعد على خلق جيل مبدع قادر علي التفكير العلمي.

وأشاد سلومه، بالجهد المبذول من قبل إدارة المدرستين، كذلك متابعة التسجيل الالكتروني وتفعيل التابلت.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع مديري المديريات التعليمية بضرورة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي بأجور رمزية للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين للتدريس بها.

أكد وزير التعليم، على أنه حرصًا على مصلحة الطلاب ولمساعدتهم على التحصيل الدراسي، وتوفير جميع مصادر التعلم التى تساعدهم في كفاءة عملية التعليم والتعلم وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، أتاحت الوزارة على موقعها الإلكتروني الالكترونى المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي؛ لتأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات الأسئلة، من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج.