وكيل لجنة الصناعة بالشيوخ يشيد بمبادرة ابدأ لتطوير الصناعات

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية بالمبادره الوطنية لتطوير الصناعات المصرية والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الملتقى الدولي للصناعه في أكتوبر 2022.
وذكر مطر أن تلك المبادرة تساهم بشكل فعال في دعم وتطوير الصناعة الوطنية والاعتماد كليا على المنتج المحلي وتقليل الواردات.  

أضاف النائب تيسير مطر أن تلك المبادرة تساهم أيضًا في تقديم الدعم لأصحاب المصانع المتعثرة من خلال تذليل العقبات وتقنين اوضاعهم وحل جميع مشكلاتهم  بالتنسيق مع الجهات المختصه وذلك بطريقه علميه حديثه وباقل تكلفه ممكنة.
واشاد مطر ايضا بالبرنامج التدريبي للمبادره الوطنيه لتطوير الصناعه المصريه والذي من خلال يتم تاجيل المتدربين لسوق العمل واعدادهم كمحترفين وتثقيفهم صناعيا لتمكينهم من مهارات اضافيه لضمان نجاحهم في حياتهم المهنية.

وأكد مطر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه مؤخرا بحزمة من القرارات لدعم الصناعات الوطنيه حيث وجه الحكومه بمنح المشروعات الصناعيه حزمة من الحوافز منها الاعفاء من كافه الضرائب عدا ضريبه القيمه المضافه لمده خمس سنوات للمشروعات الصناعيه التي تستهدف الصناعات الاستراتيجيه وامكانيه استعاده نسبه من قيمه الارض تصل الى 50% بشرط تنفيذ المشروع في نصف المده المحدده والتوسع في منح الرخصه الذهبيه لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

واشار إلى أن تلك القرارات ذات أبعاد استراتيجية قوية تنعكس على دعم الصناعة الوطنية في اطار الاستراتيجيه الوطنيه التي تنفذها مصر لدعم القطاع الصناعي.

وثمن  النائب تيسير مطر دعم  الرئيس  السيسي للقطاع  الخاص الصناعي من خلال تذليل  العقبات امام ازدهار انشطتة  واعماله وذلك بتوفير   البيئة  الملائمه وتقديم الحوافز والتيسيرات الداعمه للاستثمار الصناعي