إطلاق قافله طبية توعوية في الشرقية 

جانب من القافلة
جانب من القافلة

أطلقت  جامعة الزقازيق بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري والأوقاف بالشرقية قافلة طبية تنموية شاملة لقرية السعيدية مركز بلبيس بالشرقية  للكشف على  المواطنين وصرف العلاج لهم مجانا.

وصرح الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.

اقرأ أيضاً| قافله بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج 2379 حيوانا وطائرا بقرية بالشرقية 


وقد رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري ،  حيث تم الكشف علي ٤١٥حالة، وتم تحويل ٥ حالات إلي مستشفي جامعة الزقازيق.

  كما قامت كلية التمريض بحملة للكشف عن السكر والضغط وبلغ عدد الحالات ٢٤٠ حالة تحت رعاية د.ناديه طه عميد كلية التمريض البيئه.


 وصرحت د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام أطباء طب الأسرة بإلقاء ندوة توعوية عن كيفية التعامل مع مرض السكر وطرق الوقاية والعلاج والاكتشاف المبكر لأمراض الثدي ، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة ، وقام الفريق المرافق لها بالكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، بالإضافة إلى عقد كلية الحقوق ندوة عن مكافحة الفساد وكيفية مواجهته والجهات الرسمية المعنية بالتواصل مع المواطن وذلك تحت رعاية د.ممدوح المسلمي عميد الكلية.

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن كلية التربية النوعية قامت بعقد ورشة عمل عن الإكسسورات والصناعات اليدوية ، وذلك تحت رعاية د.هاني حلمي عميد الكلية ود.أحمد بديع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما قامت كلية الزراعة بعقد ندوة عن المشروعات الزراعية الصغيرة التي هدفها تحقيق ربح إضافي للأسره مثل الجبن والزبادي ، وذلك تحت رعاية د.أسامه عبد المنعم عميد الكلية،  .

وقد شاركت مديرية الطب البيطري بالشرقية بالكشف علي الحيوانات وتقديم جرعات العلاج والتطعيمات اللازمة لهم ، وكذلك تجريع ورش الحيوانات ، كما قامت مديرية الأوقاف بإرسال واعظ ديني وإلقاء ندوة عن حرص الإسلام علي التداوي وقام بالرد علي التساؤلات المطروحة.