علامات على أصابعك تشير بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم 

أرتفاع مستويات الكولسترول في الدم 
أرتفاع مستويات الكولسترول في الدم 

 

توصلت الأبحاث والدراسات الحديثة إلى أنه يوجد بعض العلامات التي تظهر على أصابعك وتشير بأرتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز تلك العلامات بجسب تقرير تم نشره في موقع تايمز أوف إنديا. 

اقرأ ايضا|أطعمة تساعد على تخفيض الكوليسترول


الشعور بألم مستمر في الساق

 


أحد الأعراض الأقل شهرة لارتفاع نسبة الكوليسترول هو ألم الساق، خاصة أثناء النشاط البدني. اللويحات التي تتكون بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول يمكن أن تعيق تدفق الدم في الساقين، مما يؤدي إلى عدم الراحة والألم، وخاصة أثناء المشي. 


ظهور رواسب على جلدك


انتبه إلى وجود رواسب صفراء غير عادية على جلدك، لأنها قد تكون علامة على ارتفاع نسبة الكوليسترول السئ، غالبًا ما تظهر هذه الرواسب حول العينين، وراحتي اليدين، وأسفل الساق، وتكون بمثابة علامات مرئية لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. 

 


ظهور كتل غير مريحة 


يمكن أن يظهر ارتفاع نسبة الكوليسترول أيضًا على شكل نموات متكتلة في أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك المرفقين والأرداف والكفين، على الرغم من أنها غير مؤلمة في كثير من الأحيان، إلا أن هذه التكوينات الصفراء تشير إلى خلل في توازن الكوليسترول  يستحق الاهتمام. 

 


تشعر بأن قدمك باردة طوال الوقت


هل تجد نفسك في كثير من الأحيان تعاني من برودة القدمين أو الساقين؟ قد يكون هذا مؤشرًا دقيقًا آخر لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى ذلك، راقب وجود رواسب صفراء أو برتقالية على جفونك العلوية، والتي يمكن أن تؤكد وجود ارتفاع في نسبة الكوليسترول.