بعد مرض الملك تشارلز.. الأمير هاري ينتظر إشارة لم الشمل

الملك تشارلز والأمير هاري
الملك تشارلز والأمير هاري

رغم جميع الأزمات، أكد الأميرهاري أنه لا يزال يحب عائلته، ولا يتمنى لهم السوء، وبحسب مصدر ملكي مقرّب، فإن الأمير جاهز للعودة إلى "الحضن الملكي"، إذا كان هذا طلب والده الملك تشارلز الثالث.

كلام الأمير هاري جاء خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير أمريكا" ، ونقلت تفاصيله مجلة "بيج 6" وأعرب عن سعادته بتحسن حالة والده المُصاب بسرطان البروستاتا.


وتم تصوير اللقاء خلال تحضيراته مع زوجته ميغان ماركل للموسم الثاني من برنامجه "إنفاكتوس"، في مقاطعة "كولومبيا البريطانية" بكندا.

اقرأ أيضا|الأمير هاري يزور والده.. وسرغياب ميجان ماركل

وردّاً على سؤال حول الساعات التي أعقبت الإعلان المفاجئ من قصر باكنغهام، عن وضع الملك تشارلز الثالث الصحي، قال هاري: "أنا أحب عائلتي. وحقيقة سعيد بذهابي لرؤيته وقضاء وقت معه، أنا ممتن لذلك".

وكان قد تم الإعلان عن تشخيص الملك من قبل قصر باكنجهام في 5 فبراير الجاري ظهراً، وفي اليوم التالي، شوهد دوق ساسكس في مطار هيثرو بلندن، بعد هبوطه على متن طائرة حمراء من لوس أنجليس. ومن هناك، تم اصطحابه في موكب إلى المقر الملكي كلارنس هاوس في وسط لندن.

والتقى هاري بوالده لمدة 45 دقيقة، دون أن يكشف القصر علناً عن تفاصيل اللقاء بين الأب ونجله الأصغر. وزف الأمير خبراً بأنّ زيارته لوالده لن تكون المرة الوحيدة التي سيعود فيها إلى بريطانيا، لقضاء بعض الوقت مع عائلته المنفصل عنها، بعدما طُلب منه تسليم مفاتيح مسكنه الملكي الخاص "فورمور كوتيدج" العام الماضي.
وعمّا إذا كان مرض الملك دافعاً لـ "لم شمل" العائلة المالكة، قال هاري: "بالتأكيد. نعم أنا متأكد. وفي جميع هذه العائلات، أرى ذلك يومياً فالأزمات تقوّي وحدة الأسرة معاً.

وحلل مصدر ملكي  تصريح هاري قائلاً للمجلة إن هاري سيسارع إلى حضن والده، ولن يتأخر إذا طلب منه الأمير تشارلز ذلك. وتابع المصدر: "لكن في الوقت نفسه، لن يقوم الأمير بهذه الخطوة بمفرده، بل هو بانتظار أبسط إشارة من والده لجمع شمله وأسرته كاملة، زوجته وولديه أيضاً".

كذلك أخبرت مصادر متعددة المجلة بأن هاري وزوجته ميغان ماركل كانا يعملان مؤخراً على وضع خطة رئيسية لـ"المصالحة" مع العائلة المالكة، والعودة رويداً إلى تحت القبة الملكية، واستعادة الألقاب والحياة السابقة.

ولكن الخطة فشلت مع إصدار كتاب الصحافي أوميد سكوبي "نهاية اللعبة"، في نوفمبر 2023، الذي تضمن معلومات عنصرية نسبت إلى الملك تشارلز وأميرة ويلز كيت ميدلتون، حول لون بشرة الأمير آرتشي إبن هاري وميغان.