4 أيام دون توقف.. أمطار الشمس الصغيرة تتواصل على الإسكندرية| صور

هطول أمطار متوسطة الشدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة
هطول أمطار متوسطة الشدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

تعرضت معظم أحياء الإسكندرية، اليوم الأحد، لهطول أمطار متوسطة الشدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح غربية، وذلك لليوم الرابع على التوالي تزامنًا مع نوة الشمس الصغيرة.

اقرأ أيضاً| «أمشير» شهر التقلبات| «الشمس الصغيرة» تضرب الإسكندرية ومطروح وصقيع

وساد طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على المدينة الساحلية إذ تراوحت درجات الحرارة على الإسكندرية بين 15 للصغرى و17 للعظمى وسرعة 13 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 71%.

وتسببت الأمطار في تراكم المياه بالشوارع والطرق، من بينها طريق الإسكندرية - القاهرة الصحراوي، والإسكندرية – مطروح الساحلي، فيما تعد أحياء العامرية والعجمي الأكثر تضررًا.

وتواصل شركة الصرف الصحي بالإسكندرية نشر نحو 180 سيارة لسحب تجمعات لمياه الأمطار بمختلف أنحاء المحافظة لضمان استمرار السيولة المرورية، يعاونها عدة جهات منها الأحياء وشركة مياه الشرب.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه برفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار.

وأكدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية انتظام حركة السفن والبضائع دون تأثير لموجة الطقس السيئ أو الأمطار، لوجود ارتفاعات البحر المتوسط في المعدلات التي تسمح بحركة الملاحة البحرية.