خدعة باسم الحب.. «احتيال رومانسي» في «جروب الأرامل»

 أرملة بريطانية
أرملة بريطانية


كشفت أرملة بريطانية عرفت عن نفسها باسم لين أنها تعرضت للاحتيال وخسرت 63 ألف دولار من مدخراتها على يد «محتال رومانسي» عبر فيسبوك.

ووقعت الستينية الأرملة، في شباك المخادع ديريك لإرسال أموال نقدية إليه لدفع فواتير المستشفى والفندق بحجة أنه مريض، حتى صرفت معاشها التقاعدي ولم يتبق أي أموال لتعطيها.

وقالت لين: «لم يكن لدي أي فكرة أنه كان محتالاً على الإطلاق، كان يتصل بي مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع عبر الهاتف وبدا صادقاً جداً حينها».

وأضافت لين:«التقت بديريك في مجموعة للأرامل على صفحة بفيسبوك وقال إنه بريطاني انتقل من مانشستر إلى دولة ثانية، حيث يمتلك شركة تعدين هناك وكان ودوداً وكثير المزاح وأرمل على حد قوله، لذا ظننت أن لدينا شيئاً مشتركاً وأن الألم الذي أشعر به وهو الوحدة، هو يشعر بنفس الشيء».

وبعد أربعة أشهر، أعرب ديريك عن أسفه لأنه يحتاج إلى المال لتغطية تكاليف الإصابات التي تعرض لها موظفوه في الشركة حيث أصيب ستة من موظفيه، وكان عليه دفع كل فواتير المستشفى، وقررت لين مساعدته بعد أن وافق على سداد دينها مع الفائدة.

وأرسلت له المال بالعملة المشفرة وأخبرها أنه سيتم تحويل الأموال إليها من خلال سكرتيرته بعملة «البيتكوين» لكنه لم يرسل شيئاً ووضع صورة على حساب الفيس بوك أنه ارتبط بآخرى ولم تخبر لين عائلتها لأنها كنت محرجة أكثر من إثارة الموضوع، لذا أبقت الأمر بعيداً لكنها أخبرت الشرطة التي وعدتها باسترداد مدخراتها.