اللواء نصر سالم يكشف الهدف من إنشاء منطقة لوجستية في رفح

اللواء نصر سالم
اللواء نصر سالم

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن فكرة إنشاء الجانب المصري لمنطقة لوجستية جديدة في منطقة رفح؛ يأتي لتنظيم دخول المساعدات إلى غزة.

وأوضح اللواء نصر سالم خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك آلاف السيارات تتحمل ظروف صعبة خلال الفترة الماضية من خلال طول المسافة من مطار العريش أو ميناء العريش إلى منطقة رفح، حيث تبعد المسافة عن مدينة رفح بنحو 50 كيلومتر، معلقًا: إنشاء المنطقة اللوجستية سيكون بمثابة راحة كبيرة.

وأضاف اللواء نصر سالم ، أن المنطقة الجديدة تأتي لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة بالعريش وعلى الطرق بجانب تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري، وأن الهدف من إنشائها في منطقة رفح هو تنظيم دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وهدفها استقبال المساعدات وإنهاء تكدس الشاحنات.
وردا على تهديد وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن قصف قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية، قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي باستمرار العمليات العسكرية خلال شهر رمضان هدفه الضغط المعنوي.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، إلى أنه لا يجب التعويل على تصريحات الادارة الأمريكية حول مفاوضات الهدنة في غزة، مطالبا بضرورة التفاوض بين جماعة حماس وإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة بأسرع وقت.