فلسطين: نتنياهو يختطف مليوني فلسطيني رهائن.. ولا يقدم لهم ما يبقيهم على قيد الحياة

مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يختطف أكثر من مليوني فلسطيني رهائن، ولا يقدم لهم ما يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة ويحول قطاع غزة وسكانه إلى ميدان للتدريب وتنشيط جيشه. 

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها، "133 يومًا على حرب الإبادة ضد شعبنا، ولم تعد تجدي نفعًا جميع المطالبات والمناشدات الدولية لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية ومنع تهجيرهم ما لم تقترن بإجراءات وعقوبات دولية رادعة تجبر الحكومة الإسرائيلية على الانصياع للقرارات الأممية بما فيها قرار محكمة العدل الدولية".

وأكدت الوزارة أن نتنياهو يواصل استخفافه بتلك المطالبات والقرارات ويمعن في قتل الشعب الفلسطيني وتجويعه وتعطيشه وتدمير أرض وطنه لدفعه للهجرة عنه.

وأضافت الخارجية الفلسطينية: "ما يتعرض له مجمع ناصر الطبي في خانيونس من قتل وتنكيل واستباحة لحياة الفلسطيني وصمة عار في جبين البشرية والدول كافة، خاصة في ظل إمعان إسرائيلي رسمي يرفض عمل المنظمات الدولية المختصة في القطاع ويمنعها من ممارسة عملها الإنساني كما هو الحال مع منظمة الصحة العالمية مثلًا في وقت لا توجد لدى الاحتلال أية خطة لحماية المدنيين في رفح وتجنيبهم ويلات القصف المتواصل وشرور الاجتياح البري المعلن".