تخفيضات تصل لـ 30 % 

محافظ جنوب سيناء يفتتح أكبر معرض أهلاً رمضان بطور سيناء

محافظ جنوب سيناء يفتتح أكبر معرض أهلاً رمضان بطور سيناء
محافظ جنوب سيناء يفتتح أكبر معرض أهلاً رمضان بطور سيناء

افتتح اللواء دكتور خالد فودة- محافظ جنوب سيناء أكبر معرض لـ «أهلاً رمضان» على مستوى المحافظة بمنطقة السوق الحضري بمدينة طور سيناء، بالتنسيق بين الوحدة المحلية للمدينة، والغرفة التجارية ، ومديرية التموين.

أكد المحافظ أنه سيتم توفير 10 طن أرز و10 طن سكر و10 طن مكرونة و1000 فرخة و4 عجول وطن لحمة من الأوقاف.. كل ذلك سيتم توزيعة علي الأسر محدودي الدخل بمناسبة شهر رمضان الكريم بالإضافة إلي افطار 500 فرد وتوزيع وجبة السحور، وذلك للمساهمة في رفع المعاناة عن الاسر الاكثر احتياجا مشيرا إلي أنه تم توفير السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز ولحمة وياميش رمضان بمعرض أهلا رمضان بأسعار منخفضة ما بين 15% و30% عن الأسعار خارج المعرض بالمحلات.

اقرأ أيضا| ضمن مبادرة «حياة كريمة».. علاج 1993 مريضًا بقرى غرب الإسكندرية
 

وطالب المحافظ من رؤساء المدن المتابعة المستمرة ومراعاة توزيع السلع الأساسية علي الأسر محدودي الدخل بكل مدينة، وأنه سيتم تقييم كل رئيس مدينة خلال تلك المرحلة بناء علي مجهوده في مساعدة محدودي الدخل.

علي الجانب الآخر قال إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إنه شارك في المعرض 25 تاجرا، ويشتمل على كافة السلع الغذائية مثل «الأرز، الدقيق، الزيت، السمن، السكر، المكرونة، البقوليات، والجبن»، بجانب المنظفات، وياميش رمضان، وجزارة لبيع اللحوم، وخضروات وفاكهة.

أوضح الحارون، أن المحافظ، وجه بالتوسع في إقامة معارض «أهلا رمضان» على مستوى كافة مدن المحافظة، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة دعما للمواطنين من محدودي الدخل، لذا من المقرر أن يتم افتتاح أكثر من 8 معارض على مستوى المحافظة، إضافة إلى منافذ البيع التابعة لمديريات التموين والزراعة لمواجهة جشع التجار.

وأضاف أنه تم توفير كافة السلع الغذائية واحتياجات شهر رمضان الكريم داخل معارض "أهلًا رمضان" بنسبة تخفيض تتراوح بين 15 حتى 30%، مشيرًا إلى أن المحافظ وجه بزيادة المعروض من كل السلع الغذائية بخاصة التي يوجد عليها إقبال على مدار فترة إقامتها.

وأكد وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، أنه يجري تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية والمشروبات للتأكد من الالتزام بالتسعيرة، والتصدي بكل حزم للتجار، ومنعهم من استغلال المواطنين.