عصام النجار: بـ36 مليار دولار.. الصادرات المصرية حققت طفرة خلال العام الماضي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن الصادرات المصرية حققت طفرة خلال العام الماضي وذلك بالتعاون بين جميع الجهات المعنية، حيث بلغت 35.631 مليار دولار، وهو إنجاز في ظل التحديات غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن، إذ شهدت مختلف القطاعات التصديرية نهضة كبيرة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال كلمته مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي العاشر، إدارته الجلسة الأولى بعنوان الاستثمار الصناعي والتصدير.. أوان الانطلاق،،أنه يتم إعداد بيانات شهرية يتم رفعها لوزير التجارة والصناعة تتضمن ما تحقق من إنجازات وكذلك المشاكل التي تعاني منها بعض القطاعات من أجل العمل على حلها.

اقرا ايضا

الصياد: طفرة في صادرات قطاع الصناعات الهندسية ونستهدف 15% بنهاية 2024
 

وأوضح أن لأول مرة قطاع مواد البناء تتخطى صادراته 8 مليار دولار وذلك بسبب الطفرة التصديرية في قطاعي الحديد والصلب والأسمنت، وجاء قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة في المركز الثاني لكن من المتوقع أن يواصل طفرته خلال العام الحالي، وفي المركز الثالث جاء قطاع المواد الغذائية حيث وصل إلى 5 مليار دولار، أما في المركز الرابع فكان من نصيب قطاع الصناعات الهندسية بقيمة 4 مليار دولار.